رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) مشروعات ترسم خريطة مصر الرقمية

مصر الرقمية
مصر الرقمية

 عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "مشروعات ترسم خريطة مصر الرقمية".

 

(اقرأ أيضًا)

عمرو طلعت: إتاحة 200 خدمة على منصة مصر الرقمية بنهاية العام

 

منظومة رقمية متكاملة:

 نجحت الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي في بدء خطوات جادة وفعلية في إنشاء منظومة رقمية متكاملة مؤمنة لتحقيق نقلة نوعية في الخدمات الحكومية للمواطنين، في إطار رؤية الدولة لتحقيق التحول الرقمي وبناء مصر الرقمية.

 

حكومة رقمية:

 تقوم رؤية الدولة لتحقيق التحول الرقمي على محورين، هما خدمات المواطنين وتطوير أداء الحكومة، وفي سبيل تحقيق ذلك جرى إطلاق العديد من المشروعات مع مختلف جهات الدولة لتتحول إلى حكومة رقمية تشاركية لا ورقية، وذلك من خلال رقمنة دورات العمل وتطوير أساليبه باستخدام تطبيقات متخصصة وأخرى تشاركية سيتم اتباعها في العمل الحكومي مع العمل على رقمنة مليار وثيقة حكومية متداولة.

 

منصة مصر الرقمية:

 تم الانتهاء من خدمات المرحلة الأولى من منصة مصر الرقمية بالتعاون مع الجهات المعنية لتقديم 45 خدمة حكومية رقمية ضمن حزم خدمات المرور والتموين والتوثيق

والشهر العقاري، إضافة إلى خدمات المحاكم والسجل التجاري والضريبة العقارية، وتتضكن خدمات المرحلة الثانية إطلاق 21 خدمة ضمن حزم الإسكان الاجتماعي والأحوال المدنية، إضافة إلى إتاحة طرق مختلفة لسداد رسوم الخدمات إلكترونيًا وهي منافذ شركات السداد الإلكتروني ومحافظ المحمول وبطاقات الائتمان.

 

منظومة الحيازة الزراعية:

 كما اضطلعت الحكومة المصرية بتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية، منها مشروع تطوير منظومة الحيازة الزراعية، وتنفيذ مشروع ميكنة منظومة التأمين الصحي الشامل، وميكنة المستشفيات الجامعية، وإصدار 1.5 مليون بطاقة مدفوعات للعمالة غير المنتظمة تم توزيعها من خلال مكاتب البريد.

 

(شاهد) وزير الاتصالات: إتاحة 200 خدمة على منصة مصر الرقمية بنهاية العام

 

(فيديو) الاتصالات: منصة مصر الرقمية تقدم 90 خدمة في مختلف المجالات