رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) استشاري تغذية يكشف أهمية البروتينات في الجسم

البروتينات
البروتينات

 قال الدكتور أحمد صبري، استشاري التغذية العلاجية، إنه من الضروري حصول جسم الإنسان على البروتينات اللازمة؛ لأن البروتين يدخل في عملية بناء العضلات، وتركيب كل ما هو نسيج حيوي، مثل الجلد، والشرايين، الأوعية الدموية، وإنتاج الأحماض الأمينية لتنظيم الهرمونات ونمو التركيب العضلي، والمناعي.

اقرأ أيضا: علامات تشير لنقص البروتين في الجسم

وأكد "صبري" خلال تصريحاته ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم السبت، أن هناك الكثير من المواطنين و الشباب والكبار والأطفال يعانون من الأمراض المزمنة والأمراض بصفة عامة، ويعود هذا للتغذية غير الصحيحة وغير السليمة.

وأضاف أن مرضى السمنة والذين يحاولون انقاص وزنهم يتبعون نظام غذائي غير صحيح مما ينتج عنه التسبب في أمراض بالجسم، لافتًا إلى أن التغذية يجب أن يتوافر فيها العديد من البروتينات وعناصر غذائية معينة يجب ألا تخلو من النظام الغذائي سواء لمرضى السمنة أو المواطنين بشكل عام.

ونصح صبري المواطنين بأن هناك الهرم الغذائي الصحي السليم، ومن الضروري وجوده في جسم الانسان وهو

وجود  عناصر تغذية عدة لجسم الإنسان، وتتمثل في: النشويات، البروتين، الدهون الصحية، الفيتامينات، الأملاح المعدنية.

وأشار إلى أن تغيير الأشخاص في نظام غذائهم يعتبر تغيير كيميائي لخطة الجسم، مما ينتج عنه أسباب خطيرة جدا للجسم، ويتحول الوضع من حرق النشويات للحصول على الطاقة، لحرق العضلات والبروتينات، وهذا ما يترتب على تلف خطة الجسم الكميائية، ويترتب عليها تغير في رائحة الفم، حدوث تسمم في الجسم، تغير في رائحة العرق.

وتابع أن اتباع نظام غذائي قاسي للحصول على الجسم المناسب والتخلص من السمنة، يترتب عليه إصابة جسم الإنسان بأمرض كثيرة، ويحدث حالات إغماء كثيرة وينتج عنه مشاكل جسيمة في جسم الإنسان.