رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) دولة التلاوة| عبدالباسط عبدالصمد صوت يسمعه القلب

ميديا

الأربعاء, 14 أبريل 2021 12:46
(فيديو) دولة التلاوة| عبدالباسط عبدالصمد صوت يسمعه القلبعبدالباسط عبدالصمد

كتب - محمد عبدالرازق

 عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلامية جومانا ماهر والإعلامي حسام حداد، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "دولة التلاوة.. عبدالباسط عبدالصمد صوت يسمعه القلب".

 

(اقرأ أيضًا)

أذان الشيخ عبدالباسط عبدالصمد على إذاعة "شعبي إف إم"

 

 ذاع صيته بعد أشهر قليلة من التحاقه بالإذاعة المصرية، وبسببه زاد الإقبال على شراء أجهزة الراديو وتضاعف إنتاجها وانتشرت بمعظم البيوت الاستماع إلى صوته، وهو الشيخ عبدالباسط عبدالصمد، صاحب صوت عذب وحنجرة ذهبية وأسلوب فريد.

 

 وُلد عام 1927م في بيئة تهتم بالقرآن الكريم حفظًا وتجويدًا، فالجد الشيخ عبدالباسط كان من الحفظة المشهود لهم بالتمكن من حفظ القرآن الكريم وتجويده بالأحكام، والوالد هو الشيخ محمد عبدالصمد أحد المجودين للقرآن، أما الشقيقان محمود وعبدالحميد فكانا يحفظان القرآن بالكتاب، فلحق بهما أخوهما الأصغر سنًا عبدالباسط وهو في السادسة من عمره.

 

 وعندما بلغ الثانية عشرة من

عمره انهالت الدعوات من كل مدن وقرى محافظة قنا بمساعدة الشيخ محمد سليم، الذي زكاه في كل مكان ذهب إليه، فأعتمد الشيخ عبدالباسط بالإذاعة عام 1951م ليكون أحد قرائها، وبعد الشهرة التي حققها في بضعة أشهر كان لا بد من إقامة دائمة في العاصمة مع أسرته التي نقلها معه إلى السيدة زينب، وترك للإذاعة المصرية ثروة تسجيلات ومصحفين "مرتل ومجود"، ومصاحف مرتلة لبلدان عربية وإسلامية.

 

عبدالباسط عبدالصمد.. أمير دولة التلاوة

 

صاحب الحنجرة الذهبية.. 28 عامًا على رحيل عبدالباسط عبدالصمد

 

أذان الشيخ عبدالباسط عبدالصمد على إذاعة "شعبي إف إم"

أهم الاخبار