رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. رئيس المنطقة الاقتصادية: الخطوات الاستباقية خففت أثار جائحة كورونا

ميديا

الأربعاء, 02 ديسمبر 2020 12:55
فيديو.. رئيس المنطقة الاقتصادية: الخطوات الاستباقية خففت أثار جائحة كوروناالمهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

كتب ـ مصطفى نجيب

أكد المهندس يحيى زكي، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إن الدولة واجهت العديد من التحديات في عام 2020 بسبب تأثيرات فيروس كورونا المستجد، لافتًا إلى أن الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها الدولة خففت الأثر المباشر للجائحة.

وأضاف زكي خلال كلمته في قمة مصر الاقتصادية، اليوم الأربعاء، أنه لا يستطيع أن ينكر أن هناك تأثير سلبي على الحركة الاقتصادية بالموانئ بسبب فيروس كورونا، لكن بناء على الخطوات الاستباقية التي اتخذتها الدولة جعلها تتفادى الأمر.

وأوضح أن إجمالي الاستثمارات في المنطقة

الاقتصادية للقناة نحو 18 مليار دولار، أن الدولة وضعت خطة طموحة لتطوير سيناء، موضحًا أن ميناء العريش له دور كبير في تنفيذ هذا التطوير.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد التقى بالمهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لاستعراض بعض المشروعات الجاري العمل عليها حالياً. 

واستعرض المهندس يحيى زكى مشروع الشركة الوطنية لصناعات السكك الحديدية، والذي يقام بشرق بورسعيد لصناعة مستلزمات وعربات السكك

الحديدية، لتوطين هذه الصناعة، وتلبية احتياجات السوق المحلية والإقليمية، والذي يعد ضمن اعتماد الهيئة لسياسة المجمعات الصناعية المتكاملة، وهو أول مشروع بهذا النظام يقام داخل المنطقة ضمن الخطة الخمسية ٢٠٢٠ /٢٠٢٥.

كما استعرض زكى الموقف التنفيذي لمشروعات أخرى تمثل قيمة مضافة للمنطقة،  منها بعض مشروعات البتروكيماويات والتي تخصص منتجاتها للتصدير، حيث إن الهيئة تعتمد حالياً على أن تكون المنطقة الصناعية بالعين السخنة منصة ومركزا عالميا لصناعة البتروكيماويات.
كما تعمل الهيئة على الإنتهاء من اللمسات الأخيرة لبعض المشروعات الأخرى في شرق بورسعيد، والتي تتضمن إقامة محطة الصب الجاف للحبوب والغلال والإنتهاء من تجهيز الساحات الخلفية للأرصفة وكذلك المناطق اللوجستية لعمليات القيمة المضافة. 

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار