رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. الحكومة تحذر من الطقس السيء خلال الأيام المقبلة

ميديا

الثلاثاء, 20 أكتوبر 2020 19:41
فيديو.. الحكومة تحذر من الطقس السيء خلال الأيام المقبلةاجتماع مصطفى مدبولي مع الهيئات المسئولة عن الطقس

كتب- أحمد يوسف

 قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي مع الهيئات المتخصصة في متابعة الطقس يهدف للوقوف على حالة الطقس خلال الخمسة الأيام المقبلة، مؤكدًا أن الطقس خلال الأيام المقبلة سيشهد موجة من الطقس السيء تختلف حسب المحافظات.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء الأربعاء، أن المحافظات ستشهد ذروة أمطار مختلفة، منوهًا إلى أن الاستعدادات الخاصة لمواجهة الأمطار التي وجه بها رئيس الوزراء، هي نفس الاستعدادات التى يوجه بها فى كل أزمة بشأن الطقس بوجود عربات كافية لشفط المياه، ومراجعة جميع البالوعات لشفط المياه.

 

 وأشار إلى أن الطقس سيكون أكثر سوءً يوم الجمعة المقبلة ولذا لا نحتاج إلى إجازة؛ لأن الجمعة بالفعل يوم عطلة رسمية.

 

 وتابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عدد من التقارير الصادرة عن مركز التنبؤات، بوزارة الموارد المائية والرى، والهيئة  العامة للأرصاد الجوية، بوزارة الطيران المدنى، حول حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة، وذلك في اجتماع بحضور الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير

الموارد المائية والرى، واللواء هشام طاحون، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وعدد من مسئولى الوزارة والهيئة.


 وكلف رئيس الوزراء خلال الاجتماع، الوزارات المعنية ومختلف المحافظات برفع درجة الاستعداد، والتأكد من توافر المعدات اللازمة للتعامل مع أية تداعيات من الممكن أن تحدث نتيجة لتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة، مشددًا على استمرار تشغيل جميع غرف إدارة الأزمات، للتعامل الفورى مع أى مستجدات تتعلق بحالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.


 ووجه الدكتور مصطفى مدبولى بإرسال التقارير التفصيلية الخاصة بحالة الجو خلال الأيام القادمة إلى المحافظات وأجهزة المدن الجديدة، لتجهيز نفسها للتعامل الفورى فى المناطق المتوقع سقوط أمطار غزيرة بها، خصوصًا فى أيام ذروة هذه الموجة، المتوقع لها، حسب التقارير، الجمعة، والسبت. 


وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم استعراض تقرير حول حالة

الطقس المتوقعة على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من اليوم 20 أكتوبر الجارى، حتى يوم الأحد المقبل  25 من نفس الشهر؛ إذ تمت الإشارة إلى أنه من المنتظر أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وسقوط الأمطار المتوسطة والغزيرة والرعدية أحيانًا على عدد من مناطق الجمهورية، فى حين قد تصل إلى حد السيول فى مناطق أخرى كمناطق شمال ووسط سيناء، هذا إلى جانب ما يصاحب ذلك من انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات اعتبارًا من يوم الخميس 22 أكتوبر الجارى على السواحل الشمالية والوجه البحرى وشمال الصعيد.

 

كما تم استعراض عدد من خرائط الأمطار المتوقعة خلال الفترة المقبلة، والمناطق والمحافظات المتأثرة بهذه الأمطار، وتقديرًا لكمية الأمطار المتوقعة على مختلف مناطق الجمهورية.  


 وأشار اللواء هشام طاحون فى ختام الاجتماع، إلى أن الهيئة أتاحت العديد من الوسائل لمتابعة آخر التحديثات والمستجدات لتوقعات حالة الطقس، منها النشرات اليومية التى يتم إصدارها من خلال الهيئة، والتنبؤ الأسبوعى لحالة الجو، إلى جانب إمكانية متابعة الصفحة الرسمية للهيئة على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك، وكذا الموقع الرسمى للهيئة على شبكة الانترنت، أو عبر الاتصال المباشر بالهيئة عن طريق أرقام التليفونات المخصصة لاستقبال الاستفسارات على حالة الطقس على مدار الـ 24 ساعة.

شاهد الفيديو..

أهم الاخبار