رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

على طريقة هنيدي في "فول الصين العظيم".. العلماء: الحشرات طعام البشرية في المستقبل

منوعات

السبت, 15 مايو 2021 17:26
على طريقة هنيدي في فول الصين العظيم.. العلماء: الحشرات طعام البشرية في المستقبليرقات

كتبت - رغدة خالد

ذكر تقرير جديد أن البشر سيضطرون إلى تناول الديدان وغيرها من الأطعمة الغريبة لتجنب سوء التغذية.

اقرأ أيضًا: استشاري تغذية: شرب المياه ضروري هذه الحالة.. وعصر الليمون لا يقضى على الدهون

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أكد باحثون بريطانيون إن الأطعمة ذات المصادر النباتية المستهلكة حاليًا، مثل: الشعير والذرة والفواكه والخضروات والأطعمة ذات المصدر الحيواني ، مثل اللحوم والأسماك والبيض تتعرض بالفطرة لمختلف الضغوطات الحادة والمزمنة.

ويشمل ذلك هجوم الآفات والأمراض،

فضلا عن التغيرات البيئية التي يسببها تغير المناخ الذي يحركه الإنسان، الحل هو زراعة اليرقات يرقات الحشرات من ذبابة الجندي الأسود ، وذبابة المنزل ، وخنفساء دودة الوجبة ، على نطاق واسع للاستهلاك البشري، على حد قولهم.

من المعروف أن الحشرات مليئة بالبروتين والمواد المغذية والبوتاسيوم والمغنيسيوم والأحماض الدهنية أكثر بثلاث مرات من أوميجا 3

في السلمون.

وأكد الباحثون بجامعة كامبريدج على ضرورة زيادة الإنتاج من أجل "التخفيف من سوء التغذية العالمي'' ، وهي إحدى أكبر الأزمات الإنسانية.

 جدير بالذكر أن ملياري شخص يعانونمن انعدام الأمن الغذائي ، بما في ذلك أكثر من 690 مليون شخص يعانون من نقص التغذية و 340 مليون طفل يعانون من نقص المغذيات الدقيقة.

يعتقد الباحثون أن الديدان ، بالإضافة إلى الأطعمة المستقبلية الأخرى مثل: عشب البحر ، يمكن زراعتها بسهولة أكبر حيث يتم توزيعها بين المجتمعات المعزولة في المناطق النائية ذات الوصول المحدود إلى الأطعمة النباتية والحيوانية.