رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المسحة الشرجية تنضم لقائمة مسحات كورونا.. خبراء يؤكدون: أكثر دقة من الأنف (تفاصيل)

منوعات

الخميس, 28 يناير 2021 11:49
المسحة الشرجية تنضم لقائمة مسحات كورونا.. خبراء يؤكدون: أكثر دقة من الأنف (تفاصيل)المسحة الشرجية للكشف عن فيروس كورونا المستجد

كتبت - آية عادل

 المسحة الشرجية للكشف عن المعرضين لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) تثير موجة عارمة من السخرية عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ أيضًا.. النمسا تُعلن إجراء مسحات كورونا للتلاميذ أسبوعيًا

 

الصين تبدأ في إجراء المسحة الشرجية على المواطنين

 وجاء ذلك بعد إعلان الصين عن البدء في إجرائها على مجموعة مواطنين في بكين الأسبوع الماضي، ممن ظهرت بينهم حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، كما خضع مصابون بمرافق الحجر الصحي المخصصة للاختبارات نفسها، وفقًا لما نقله موقع "سي تي في" عن التلفزيون الصيني الرسمي.

 

 

المسحة الشرجية تنضم لقائمة مسحات فيروس كورونا

 وبحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية، إنه باكتشاف المسحة الشرجية للكشف عن كورونا، يتم اضافتها إلى بقية الوسائل الأخرى للكشف عن الفيروس المسبب لوباء "كوفيد-19" مثل مسحة الأنف والحلق، إلى جانب اختبارات الدم، علمًا بأنها لن تستخدم على نطاق واسع مثل الطرق الأخرى، لأن التقنية غير ملائمة.

 

 

خبراء يؤكدون: المسحة الشرجية أكثر دقة من الأنف

وفي سياق متصل، صرح "لي تونجزنج" أحد أطباء مستشفى "يوان" في بكين، إن طريقة المسحة الشرجية يمكن أن تزيد من معدل اكتشاف الأشخاص المصابين لأن آثار الفيروس تبقى لفترة أطول في فتحة الشرج مقارنة بالجهاز التنفسي.

 

 

الصين تشدد إجراءات الوقاية من فيروس كورونا

من ناحية أخرى، وتزامنًا مع ارتفاع الحالات

في جميع أنحاء العالم إلى أكثر من 100 مليون إصابة وأكثر من مليوني وفاة، فرضت الصين متطلبات أكثر صرامة على الوافدين الدوليين في محاولة لإبقاء انتقال العدوى المحلي قريبًا من الصفر، كما شددت القيود الداخلية؛ حيث أعلنت بكين أنه سيتم منع الأشخاص من المناطق ذات الخطورة المتوسطة أو العالية من دخول العاصمة اعتبارًا من يوم الخميس لتقليل مخاطر انتقال العدوى خلال فترة العام القمري الجديد.

 

 

البيت الأبيض يجري تحقيقًا دوليًا للكشف عن مصدر فيروس كورونا

 جدير بالذكر أن المتحدثة باسم البيت الأبيض "جين بساكي"، أعلنت أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد إجراء تحقيق دولي في منشأ جائحة كوفيد -19 في الصين قائلة: "من الضروري أن نصل إلى حقيقة" كيفية ظهور الفيروس وانتشاره في جميع أنحاء العالم"، حسبما أفاد راديو فرنسا الدولي.