رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مقتل 62 إرهابياً في عمليات تطهير سيناء في رمضان

حوادث

السبت, 23 مايو 2020 19:35
مقتل 62 إرهابياً في عمليات تطهير سيناء في رمضان
كتب- محمد التهامي

بكل بسالة وعزيمة وإصرار على محاربة الإرهاب والثأر للشهداء، يواصل أبطال القوات المسلحة والشرطة جهودهما وحربهم للقضاء على الإرهاب وإقتلاع جذوره من سيناء والحفاظ على أمن وسلامة الوطن، ذلك من خلال توجيه ضربات استباقية، استطاعت من خلالها إرباك حسابات هذه العناصر التكفيرية والقضاء عليها ، وتحقيق العديد من النجاحات الأمنية اليومية والمهام القتالية في استهداف البؤر الإجرامية وقتل وتصفية العناصر الإرهابية.


وكان من بين تلك النجاحات الأمنية مقتل أكثر من 62 عنصرأ ارهابياً وضبط أسلحة ألية وكميات كبيرة من الذخائر والمواد المتفجرة والأحزمة الناسفة بحوزتة الإرهابيين في عمليات قتالية متنوعة خلال شهر رمضان ونسرد في التقرير التالي أبرز تلك المهام.


في ضربة قوية ضد الإرهاب نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم السبت ، في تصفية 21 إرهابيا فى تبادل إطلاق النار مع الشرطة بشمال سيناء، للارتكاز بأحد المنازل بمنطقة بئر العبد للقيام بعمليات إرهابية تزامنا مع عيد الفطر.


حيث ورد معلومات لقطاع الأمن الوطني عن اتخاذ مجموعة من العناصر الإرهابية ، بإحدى المزارع بشمال سيناء مقرًا للإيواء والتدريب والتخطيط لتنفيذ العمليات العدائية، وقيامهم بدفع عدد من عناصرهم للارتكاز بأحد المنازل بمنطقة بئر العبد للقيام بعمليات إرهابية تزامنا مع عيد الفطر.


وتم استهداف الوكرين في توقيت متزامن وتبادل إطلاق الرصاص مع تلك العناصر؛ ما أسفر عن مقتل 14 عنصرًا إرهابيًا بالمزرعة، وعثر بحوزتهم على 13 سلاحًا آليًّا، و3 عبوات متفجرة، وحزام ناسف، وجهاز لاسلكي، ومصرع 7 بالمنزل وعثر بحوزتهم على 4 سلاح آلي، وعبوتين متفجرتين، وحزام ناسف، وأسفر التعامل عن إصابة اثنين من الضباط المشاركين بالمأمورية.


اما الجمعة قبل الماضية 15 مايو، أعلن المتحدث العسكري للقوات المسلحة، العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، إنه استمرارًا لجهود القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب وبناء على معلومات استخباراتية تفيد بتواجد بؤرة إرهابية بإحدى المزارع بشمال سيناء، نفذ أبطال القوات المسلحة عملية نوعية أسفرت عن الآتي

 

مقتل 7 أفراد تكفيريين تم القضاء على أحدهم أثناء تنفيذ المداهمة، وعثر بحيازته على بندقية آلية، بالإضافة إلى القضاء على 6 عناصر آخرين أثناء محاولاتهم الهروب، من خلال تتبعهم بكاميرات المراقبة الأمنية واستهدافهم داخل أحد الأوكار ومقتلهم جميعًا،وضبط عربة دفع رباعي وثلاث دراجات نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية، واكتشاف وتفجير (10) عبوة ناسفة،و ضبط وتفجير  4حزام ناسف،و ضبط  (3) بندقية

آليه وبندقية قناصة و(3) مسدس 9مم و21 خزنة وكمية من الذخائر مختلفة الأعيرة و 12 تليفون محمول أنواع و(4) جهاز لاسلكي و5 شدة ميدانية.


وفي 3 مايو الجاري نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ، في قتل 18 إرهابيا، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، عند استهداف وكر لهم في محيط مدينة بئر العبد، بشمال سيناء.


وأوضح بيان وزارة الداخلية أنه قد توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني بشأن اتخاذ عدد من العناصر الإرهابية منزلا بمحيط مدينة بئر العبد بشمال سيناء وكرا ومرتكزا للانطلاق لتنفيذ عملياتهم العدائية، حيث تم استهداف منطقة اختبائهم، وتم تبادل إطلاق النار مع تلك العناصر مما أسفر عن 18 عنصرا إرهابيا.


وكشف البيان أنه تم العثور على 13 سلاح آلي، و3 عبوات معدة للتفجير، وحزامين ناسفين، وأكدت الوزارة على استمرار الجهود المبذولة لتتبع وملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ العمليات الإرهابية التي تستهدف عناصر القوات المسلحة والشرطة ومقدرات مصر الاقتصادية
وفي منتصف شهر مايو الحالي تمكنت القوات المسلحة من قتل 7 عناصر إرهابية "تكفيريين"، في مداهمة لإحدى "البؤر الإرهابية" في إحدى مزارع شمال سيناء.


وفي سياق الملاحم البطولية التي يقودها أبطال القوات المسلحة والشرطة، تمكن ابطال القوات المسلحة،في مطلع هذا الشهر، من قتل "تكفيريين شديدي الخطورة" في شمال سيناء، وقال العقيد تامر الرفاعي المتحدث العسكري للقوات المسلحة : "قامت القوات بتنفيذ عملية نوعية، ونتيجة لتبادل إطلاق النيران تم استهداف عدد 2 فرد تكفيرى شديدي الخطورة، عثر بحوزتهما على رشاش متعدد وجهاز لاسلكي وكمية من الذخائر.

 

أهم الاخبار