رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

إحداهن من عائلة الملك فاروق.. تفاصيل 4 زوجات في حياة يوسف شعبان

فن

الأحد, 28 فبراير 2021 18:18
إحداهن من عائلة الملك فاروق.. تفاصيل 4 زوجات في حياة يوسف شعبانزوجات يوسف شعبان

كتبت - تقى عادل

امتلأت حياة الراحل يوسف شعبان الفنية بعدة محطات من النجاح، والخطوات الذهبية البارزة، التي جعلته علامة فنية مهمة في تاريخ الفن المصري.

وفي سياق الحياة الشخصية، مر يوسف شعبان بعدة محطات زوجية بارزة على المستوى الفني والملكي، وتستعرض لكم بوابة الوفد تفاصيل زيجات الراحل الأربعة..

بدأ يوسف حياته الزوجية بإرتباطه بالفنانة "ليلى طاهر"، أثناء تصوير مسلسل "الحب الكبير" عام 1963، والذي أعلن زواجه منها أمام فريق العمل الخاص بالمسلسل، واستمر الزواج لمدة 4 سنوات فقط.

وبعدها تزوج من السيدة نادية إسماعيل شيرين إبنة الأميرة فوزية بنت فؤاد الأول شقيقة الملك فاروق، وهي إبنة الأمير إسماعيل شيرين، أحد أمراء أسرة محمد علي والذي أنجب منها إبنته سيناء، وتحدث شعبان عن زواجه من فوزيه في أحد لقاءاته

التلفزيونية، قائلاً:"تزوجنا بعد قصة حب متبادلة، كنت أحبها جداً وهي أيضاً، لكن الأسرة المالكة رفضت استكمال الزواج بقوة".

اقرأ أيضاً..عاجل.. كورونا تنهي حياة النجم يوسف شعبان

 

وبعدها تزوج من الفنانة الراحلة إيمان فتحي.

وكانت  آخر زوجاته السيدة إيمان خالد الشريعان "كويتية الجنسية"، والتي أنجب منها "زينب ومراد" .

ولد يوسف في حي شبرا بالقاهرة، ووالده مصمم إعلانات مشهور في شركة، تلقى تعليمه الأساسي في مدرسة الإسماعيلية والتعليم الثانوي في مدرسة التوفيقية الثانوية، بسبب تفوقه في مادة الرسم قرر الانتساب في كلية الفنون الجميلة ولكن عائلته رفضت بشدة وخيرته بين كلية البوليس "الشرطة حالياً" (ليلتحق بأبناء أخواله) أو الكلية الحربية (ليلتحق بأبناء أعمامه) أو كلية الحقوق،

ونتيجة للضغط الشديد عليه قرر الالتحاق بالكلية الحربية ولكن في اختبار الهيئة أسقط نفسه، لرفضه الإنضمام إليها، ولكن عائلته علمت بما دبره فأجبرته على الانضمام لكلية الحقوق في جامعة عين شمس، وهناك تعرف على أصدقاء عمره الفنان كرم مطاوع والممثل سعيد عبدالغني والكاتب إبراهيم نافع.

وقرر بناء على نصيحة كرم مطاوع الالتحاق بفريق التمثيل في الكلية ثم قدم أوراقه اعتماده في المعهد العالي للفنون المسرحية. وبسبب ضغط الدراسة في الكلية والمعهد قرر التركيز في دراسة المعهد وسحب أوراقه من كلية الحقوق وهو في السنة الثالثة، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية من سنة 1962.

رحل الفنان الكبير يوسف شعبان، منذ قليل، عن عمر يناهز الـ 90 عاما متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.

سيتم تشييع الجنازة، غدا من مسجد العجوزة بعد صلاة الظهر، وسيتم الدفن في مقابر الأسرة بمدينة 6 أكتوبر.

أصيب الراحل بكورونا خلال الأسبوع الماضي وتم نقله إلى أحد مستشفيات العزل لتلقي بروتوكول العلاج المناسب، لكنه لم ستجب للعلاج وأدى إلى وضعه على الجهاز التنفس الصناعي.

 

 

 

أهم الاخبار