رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تحذير.. لا لإرسال الصور والبيانات الحساسة بعد قبول تحديث واتساب الجديد (تفاصيل خطيرة بالفيديو)

تكنولوجيا

الأحد, 16 مايو 2021 12:48
تحذير.. لا لإرسال الصور والبيانات الحساسة بعد قبول تحديث واتساب الجديد (تفاصيل خطيرة بالفيديو)واتساب WhatsApp

كتبت - منة الله جمال:

أكدت إدارة تطبيق واتساب أنه بدأ تنفيذ سياسة الخصوصية الجديدة لواتساب بحلول السبت 15 مايو، لكن التطبيق أوضح أن المستخدمين لن يفقدوا أي مميزات إذا رفضوا قبول سياسة الخصوصية الجديدة، ومع ذلك هذا لا يعني أن المستخدمين لن يضطروا إلى قبولها، لأن المستخدمين لن يتمتعوا بالوظائف الكاملة لحساب واتساب الخاص بهم حتى يقبلوها.

 

(اقرأ أيضًا) تحديث واتساب | مصير مستخدم WhatsApp إذا رفض قبول الشروط الجديدة

 

أكدت الشركة أنه لن يتم حظر حسابات واتساب أي شخص أو فقدان مميزات واتساب بداية من 15 مايو بسبب التحديث الجديد وسيستمر واتساب في تذكير المستخدمين بقبول الشروط الجديدة بينما ألغت الشركة الموعد النهائي للسياسة الجديدة، وقالت إنها بعد منح الجميع الوقت للمراجعة نستمر في

التذكير أولئك الذين لم تتح لهم الفرصة للقيام بذلك بالمراجعة والقبول بعد عدة أسابيع سيصبح التذكير الذي يتلقاه الأشخاص في النهاية مستمرًا مع الحصول على مميزات محدودة على واتساب حتى يتم قبول التحديثات.

 

سياسة واتساب الجديدة

 

قال المهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات، في مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح المعروض على فضائية إكسترا نيوز، الأحد، إن السياسة الجديدة قائمة على جمع بيانات وليس الصور أو المحادثات المكتوبة لدارسة سلوك الأشخاص لاستهدافهم من خلال الإعلانات، وهو نفس ما يحدث على فيسبوك ماسنجر.

 

أضاف حجاج أن معظم الموظفين في البينة التحتية للدولة يتبادلوا بعض الوثائق المهمة على

واتساب وكذلك المؤسسات والجهات والشركات والقطاعات يعلنون عن أرقامهم على واتساب ولابد من تغيير هذه الطريقة ويكون التواصل من خلال البريد الإلكتروني.

 

تابع خبير أمن المعلومات أن فيسبوك أكد أن المحادثات ستظل مشفرة من طرف إلى طرف لكن من يضمن ذلك وحتى إذا لم يتم الاطلاع على المحتوى حرفيا يستطيع تحليله ومعرفة محتواه.

 

تحذير.. لا ترسل صور شخصية أو معلومات حساسة على واتساب

 

حذر حجاج من إرسال صور شخصية أو معلومات حساسةعلى تطبيق التراسل الفوري، ويمكن استخدام بدائل لتطبيق واتساب وهي أقل خطورة منها على سبيل المثال تطبيق سيجنال وتيليجرام أفضل في الوقت الحالي

 

 

TAGS ذات صلة

 

مدام نهى تفضح اهتمام المصريين على جوجل بعد تحديث فيسبوك

واتساب يتحدى العالم.. حسابك سيصبح عديم الفائدة بعد 15 مايو إذا لم تقبل الشروط الجديدة

واتساب يتوقف عن العمل تدريجيًا إذا لم توافق على سياسة الخصوصية الجديدة

تحديث واتساب.. كيفية استخدام ميزة الوضع الداكن على تطبيق WhatsApp للهاتف والويب

أهم الاخبار