رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سبيس إكس تنجح.. شاهد لحظة إطلاق ناسا رواد الفضاء للمحطة الدولية

تكنولوجيا

السبت, 30 مايو 2020 22:40
سبيس إكس تنجح.. شاهد لحظة إطلاق ناسا رواد الفضاء للمحطة الدوليةلحظة إطلاق ناسا رواد الفضاء للمحطة الدولية
كتبت - منة الله جمال:

بدأ عصر جديد لرحلات الفضاء الأمريكية اليوم السبت عندما اخترق صاروخ فالكون 9 من سبيس إكس الغلاف الجوي العلوي للأرض حاملاً رواد الفضاء المخضرمين روبرت بنكن ودوجلاس هيرلي فوق عمود من اللهب.

هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها شركة طيران تجارية بنقل رواد فضاء خارج العالم والمرة الأولى منذ إلغاء برنامج مكوك الفضاء في عام 2011 الذي انطلق فيه رواد الفضاء من الأراضي الأمريكية.

تم إطلاق صاروخ فالكون 9 من مجمع الإطلاق التاريخي 39A، وهو نفس الصاروخ المستخدم خلال مهمة أبولو للهبوط على القمر في عام 1969، في تمام الساعة 3:22 مساءً بالتوقيت الشرقي 9:22 مساءً بتوقيت القاهرة.

 

كان الطقس الرطب عاملاً مؤهلاً، وقدرت وكالة ناسا فرصة الإطلاق بنسبة 60% فقط الاثنين وفي

غضون 17 دقيقة من الإطلاق يوم الأربعاء قبل إجبار وكالة الفضاء على إلغاء تلك المحاولة.

 

المهمة يطلق عليها رسمياً Demonstration-2، أو Demo-2، وهي الاختبار النهائي قبل أن تصادق وكالة ناسا على نظام Dragon للاستخدام المنتظم في نقل رواد الفضاء من وإلى محطة الفضاء الدولية.

 

بعد ما يقرب من تسع دقائق من إقلاع Falcon 9، انطلق صاروخ المرحلة الأولى بنجاح على مركب البحر المستقل، وبعدها تم فصل كبسولة Crew Dragon بنجاح من مرحلتها الثانية.

 

سيقضي Behnken و Hurley الـ 19 ساعة القادمة في طريقهما إلى محطة الفضاء الدولية ومن المتوقع أن تصل إلى المحطة في حوالي الساعة 10:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي يوم الأحد 31 مايو.

أهم الاخبار