رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. وكالة ناسا تنشر بنجاح المرآة الهائلة لتلسكوب جيمس ويب

تكنولوجيا

الخميس, 02 أبريل 2020 13:05
فيديو.. وكالة ناسا تنشر بنجاح المرآة الهائلة لتلسكوب جيمس ويبوكالة ناسا
كتبت - منة الله جمال :

 تم اختبار المرآة الضخمة لتلسكوب جيمس ويب الفضائي التابع لـوكالة ناسا، بنجاح للمرة الأولى، مما جعله أقرب إلى إطلاقه النهائي، الذي من المقرر أن يتم في عام 2021.

 

وفاة كاثرين جونسون.. حاسوب ناسا الذي يرتدي فستانًا

 

 أوضح موقع انجادجيت التقني، أنه مثل تلسكوب هابل، الذي استمر لفترة طويلة، ولكن من المتوقع أن يظل قيد التشغيل لبضع سنوات من الآن، وسيبحث جيمس ويب الأجرام السماوية من نظامنا الشمسي وما بعده.

 

لقد كان الحصول على التلسكوب الجديد إلى هذه المرحلة محاولة صعبة بالنسبة لناسا، وكان من المقرر إطلاقه في عام 2018، ولكن

تعقيد البناء وعدد الأجزاء المطلوبة وحقيقة أنه أعقد تلسكوب تم بناؤه حتى الآن يعني تاريخ إطلاقه شهد سلسلة من التأخيرات.


 على رغم ذلك، بعد الاختبار الناجح؛ فإن الباحثين واثقون من أنه سيتم إطلاقه العام المقبل، وتضمن إجراء الاختبار تكرار التكوين النهائي لـ Webb في بيئة شبيهة بالفضاء، مما يعني تكرار الغلاف الجوي ذو الجاذبية الصفرية الذي سيعمل به Webb في النهاية، باستخدام معدات تعويض الجاذبية الخاصة.

 

تم بعد ذلك استخدام الأنظمة الداخلية للمركبة الفضائية

لتمديد وإغلاق مرآة Webb الأساسية التي يبلغ طولها 21 قدمًا؛ لتظهر كما ستظهر بعد إطلاقها في المدار، نظرًا لأن المرآة كبيرة جدًا، لا يمكن وضعها داخل أي صاروخ متاح، لذلك فهي تتكون من سلسلة من الأجزاء المنقولة المصممة للطي على نفسها.

 

تساعد مثل هذه الاختبارات في حماية كل من المركبة الفضائية والتلسكوب، ولكن سيتم نشر المرآة الأساسية مرة أخرى فقط على الأرض، قبل نقل Webb إلى موقع الإطلاق.

 

 قال لي فاينبرج، مدير عنصر التلسكوب البصري في ويب، في بيان لـ Parabolic Arc ، إن نشر جناحي التلسكوب أثناء جزء من المرصد المجمع بالكامل يعد علامة بارزة أخرى تظهر أن ويب سيتم نشره بشكل صحيح في الفضاء، وهذا إنجاز عظيم وصورة ملهمة للفريق بأكمله.

أهم الاخبار