رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خوفًا من كورونا.. فيسبوك يلغي قمة سان فرانسيسكو

تكنولوجيا

الأحد, 16 فبراير 2020 17:43
خوفًا من كورونا.. فيسبوك يلغي قمة سان فرانسيسكوفيسبوك يلغي قمة سان فرانسيسكو
كتبت - منة الله جمال :

ألغى موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك Facebook مؤتمر سنوي في سان فرانسيسكو؛ لمخاوف صحية بخصوص فيروس كورونا.

 

فيسبوك يتراجع عن تطبيق المواعدة Facebook Dating

 

وفقًا لموقع Businessinsider، فقد قال انتوني هاريسون المتحدث باسم فيسبوك في بيان الأحد: "بسبب الكثير من الحذر، ألغينا قمة التسويق العالمية لدينا بسبب المخاطر الصحية المتطورة المرتبطة بفيروس كورونا".

 

أضاف هاريسون أنه كان من المقرر عقد المؤتمر السنوي للتسويق في الفترة من 9 إلى 12 مارس في مركز Moscone في حي SOMA، وهو مكان شعبي، ويجلب عادة حوالي 5000 ضيف يقيمون في فنادق متعددة.

 

أشار هاريسون إلى أن الإلغاء مع استمرار تزايد المخاوف المحيطة بالفيروس، والتي تُعرف الآن باسم COVID-19.

 

أصاب الفيروس التاجي أكثر من 60،000 شخص، مع ما لا يقل عن 1،370 حالة وفاة أبلغ عنها من الفيروس، وأكدت الولايات المتحدة 15 حالة إصابة بفيروس كورونا في سبع ولايات، وتم تأكيد الحالة الخامسة عشر قرب سان أنطونيو بولاية تكساس الخميس.

 

يتبع المؤتمر الذي تم إلغاؤه أيضًا إلغاء مؤتمر تقني آخر، وهو مؤتمر القمة العالمي للهواتف المحمولة في برشلونة، وهو حدث سنوي رئيس في مجال صناعة الأجهزة المحمولة، كان من المقرر عقده في أواخر شهر فبراير، وكان مقرر أن يضم الحضور أمازون وإنتل وسوني وآخرين.

 

كان Facebook أحد أكثر المنسحبين الذين أفضوا

إلى قرار منظمي المؤتمرات بتعليق الحدث لهذا العام، وتبع إلغاء فيسبوك قرار أوراكل بسحب مؤتمرها الضخم السنوي، OpenWorld، من سان فرانسيسكو وحتى لاس فيجاس بسبب ردود فعل الحضور الذين يشكون من ارتفاع تكاليف الإيجار وارتفاع أسعار الفنادق وظروف الشوارع السيئة.

 

قالت متحدثة باسم San Francisco Travel إن Facebook لا يزال ينوي عقد القمة في سان فرانسيسكو في المستقبل، وأكد جو داليساندرو، الرئيس والمدير التنفيذي لسان فرانسيسكو ترافيل، لصحيفة "كرونيكل" أن إلغاء فيسبوك لا يتعلق بسان فرانسيسكو على وجه التحديد، قائلًا: "نتطلع إلى الترحيب بهم مرة أخرى في 2021 و 2022 وما بعدها".

 

إذا استمر نمو الفيروس والقلق العام بشأنه، فقد تثور أسئلة حول أكبر حدث في Facebook على مدار العام، وهو مؤتمر مطور F8 السنوي، الذي يُعقد في شهر مايو، وفقًا لتقارير Business Robin's Business Insider.

أهم الاخبار