رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المصريون العالقون في الإمارات يناشدون الحكومة لإعادتهم.. ومسئول يرد

المغتربون المصريون

الأربعاء, 08 أبريل 2020 15:04
المصريون العالقون في الإمارات يناشدون الحكومة لإعادتهم.. ومسئول يردالمواطنين المصريين العالقين في الإمارات
كتبت: رقية عبد الشافي

ناشد عدد من المواطنين المصريين العالقين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، الدولة المصرية ممثلة في وزارتي الهجرة والخارجية للتدخل لحل مشكلاتهم وإعادتهم إلى أرض الوطن.

 

ونشر عدد من أبناء الجالية المصرية في الإمارات والعالقين هناك، استغاثة للحكومة المصرية متمثلة في رئاسة مجلس الوزراء، ووزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ووزارة الخارجية، والصحة، القنصلية المصرية العامة بالإمارات، وكذلك شركة الطيران الوطنية مصر للطيران، من أجل التحرك لبحث إمكانية ترتيب طائرات إجلاء استثنائية بين القاهرة والإمارات لنقلهم إلى مصر .

 

وأوضحوا أن  العديد منهم سافر إلى الإمارات بهدف السياحة أو العلاج أو الدراسة أو العمل أو أنشطة تجارية أو رياضية وهم عالقون ويستحقون العودة وليسوا مواطنين عاديين، خاصة أن معظم العالقين

لديهم ظروف مادية وصحية ومعيشية صعبة للغاية.


وأكد أحد العالقين بالإمارات، من خلال جروب رابطة المصريين في الامارات على الفيسبوك،  أنه تواصل مع القنصلية المصرية العامة بالإمارات العربية المتحدة، ولم يتم الرد عليه ولم يتم اتخاذ أي إجراء حتى الآن، لافتًا أن العديد من المصريين في الخارج العالقين والمقيمين انتهت إقامتهم بالفعل ولا يستطيعون الاستمرار، وانهم على استعداد تام لدخول الحجر الصحي فور عودتهم لمصر.


وأكد المناشدون، أنهم يعلمون جيدًا مدى صعوبة الظرف القائم على الجميع وما تبذله الدولة من جهد هائل فى إعادة جميع العالقين من كافة أنحاء العالم، متمنيين أن يتمكنوا من العودة

إلى أرض الوطن فى أسرع وقت.

 

وتوجهوا بالشكر إلى الدولة المصرية لإجلاء رعاياها من كافة أنحاء العالم، مطالبين الجهات المعنية ببذل مزيد من الجهد والتجاوب مع مطالبهم بالعودة لأرض الوطن.

 

وتواصلت "بوابة الوفد"، مع الدكتور مجدي الألفي، أمين صندوق الاتحاد الدولي لأبناء مصر بالخارج، لمعرفة موعد فتح الطيران بين مصر والامارات الشقيقة لجلب العالقين هناك.

 

وقال مجدي الألفي، أمين صندوق الاتحاد الدولي لأبناء مصر بالخارج، إنه يتواصل يوميًا مع المسئولين من أجل ايجاد حلول للعالقين في دول الامارات العربية الشقيقة.


وأكد الالفي خلال تصريحه للوفد، أنهم ما زالوا ينتظرون الموافقات الرسمية لإجلاء رعايا المصريين من الإمارات المتحدة، مشيرًا إلى أنه لابد من موافقة كل الدول اللي يمر الطيران  فى مجالها الجوي وليس فقط  الإمارات.


وكانت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة، أكدت على متابعة موقف المصريين العالقين حول العالم، وأن الوزارة تبذل كافة الجهود للتنسيق مع الدول المختلفة بما يسمح بإعادة المواطنين العالقين والحالات الاستثنائية.