رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

برشلونة يحقق ريمونتادا رائعة أمام اشبيلية ويتأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا

رياضة

الخميس, 04 مارس 2021 00:35
برشلونة يحقق ريمونتادا رائعة أمام اشبيلية ويتأهل لنهائي كأس ملك إسبانيامباراة برشلونة واشبيلية

تأهل فريق برشلونة الي نهائي كأس ملك إسبانيا عقب فوزه الإعجازي على ضيفه إشبيلية بثلاثة أهداف دون رد في المواجهة التي جمعتهما علي ملعب كامب نو في إياب نصف نهائي البطولة.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز اشبيلية بهدفين دون رد ليتأهل البرسا بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

الشوط الأول

شهد الشوط الأول تفوقاً كبيراً من لاعبو الفريق الكتالوني الذين ضغطوا هجومياً منذ بداية اللقاء بحثاً عن تسجيل هدف مبكر، وهو ماتحقق

بالفعل في الدقيقة 12 عن طريق الدولي الفرنسي عثمان ديمبلي بتسديدة رائعة علي يمين حارس مرمي اشبيلية.

بعد الهدف واصل البلوجرانا محاولاته الهجومية وتغاضي حكم المباراة

عن احتساب ركلة جزاء واضحة للهولندي فرانكي دي يونج نجم وسط الفريق بعد أن تعرض للدفع داخل منطقة الجزاء وسط اعتراضات قوية من المدير الفني رونالد كومان.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني حاول اشبيلية الدخول في اللقاء واجري المدير الفني عدة تغييرات متتالية لتعديل الأمور، وهو ما اثر بالايجاب علي مستوي الفريق، الا أن برشلونة حافظ علي كونه الفريق الأفضل علي ارضية ملعب اللقاء.

وفي الدقيقة 72 اهدر لوكاس اوكامبوس ركلة جزاء لاشبيلية بعد ان تصدي تيرشتيجن للكرة ببراعة.

بعد ركلة الجزاء تحول المباراة الي

سيطرة كاسحة للبلوجرانا وشن العديد من الهجمات الخطيرة حتي نجح الفرنسي انتوني جريزمان في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدلاً من الضائع.

الوقت الإضافي

حافظ برشلونة علي سيطرته وضغطه الهجومي خاصة بعد أن اشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه فرناندو مدافع اشبيلية، ونجح في ترجمة تفوقه طوال فترات المباراة الي تسجيل الهدف الثالث بضربة راس رائعة من برايثوايت في الدقيقة 95.

وكادت الأمور ان تنقلب راساص علي عقب بعد أن طالب لاعبو فريق اشبيلية باحتساب ركلة جزاء لصالحهم، ليضطر حكم المباراة الي اللجوء للفار الذي أكد عدم وجود ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 103، يحصل الهولندي لوك دي يونج نجم هجوم اشبيلية علي البطاقة الحمراء الثانية خلال اللقاء، ليكمل فريقه الدقائق الاخيرة بتسعة لاعبين.

وينتظر برشلونة الفائز من مباراة ليفانتي واتلتيك بلباو في المباراة النهائية للمسابقة.

 

أهم الاخبار