رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزمالك يتطلع لاستعادة صدارة الدوري أمام المقاصة الليلة

رياضة

الخميس, 28 يناير 2021 10:51
الزمالك يتطلع لاستعادة صدارة الدوري أمام المقاصة الليلةالزمالك والمقاصة

كتب - مصطفى جويلي

 يدخل الزمالك، في السابعة والنصف مساء اليوم الخميس، مواجهة مهمة أمام ضيفه مصر للمقاصة على ملعب ستاد بتروسبورت، ضمن الجولة العاشرة بالدوري الممتاز، بحثًا عن فوز يضعه على صدارة ترتيب المسابقة.

 ويسعى الفريق الأبيض إلى استعادة نغمة الانتصارات بعد تعادله فى الجولة الماضية مع أسوان سلبيًا، كما أن تعادل غريمه الأهلى بنفس النتيجة مع بيراميدز، أعاد للفارس الأبيض فرصة اعتلاء الصدارة من جديد حال فوزه فى لقاء اليوم.

 يحتل الزمالك حاليًا مقعد الوصيف برصيد 20 نقطة، متخلفًا بفارق نقطة عن الأهلى المتصدر، فيما يتواجد مصر للمقاصة بالمركز السابع وفى رصيده 13 نقطة.

 وحرص البرتغالى جايمى باتشيكو المدير الفنى للزمالك على عقد أكثر من جلسة مع اللاعبين على هامش التدريبات التى أجريت فى الأيام الماضية طالبهم خلالها ببذل أقصى جهد من أجل تحقيق الفوز لاستعادة القمة والمنافسة بقوة على درع الدورى هذا الموسم وإغلاق صفحة التعادل مع أبناء الصعيد.

وشدد مدرب الزمالك على ضرورة استغلال الفرص التي تتاح للفريق أمام مرمى المنافس، مؤكدًا أنه يثق في إمكاناتهم تمامًا وأنهم قادرون على صنع الفارق دائمًا في أي مباراة وعدم الالتفات إلى أي انتقادات توجه إليهم والتركيز فقط داخل المستطيل الأخضر وهو ما أكد عليه أيضًا عبدالحليم على مدير الكرة في حديثه مع اللاعبين.

ويلعب باتشيكو المباراة بخطة هجومية من أجل تحقيق الهدف الذي يسعى إليه مستغلًا جميع أوراقه الرابحة، حيث من المتوقع أن يعود فرجاني ساسي إلى التشكيل الأساسي بعد أن شارك لدقائق معدودة في لقاء أسوان، كما سيتم الدفع بمحمود علاء بعد فترة غياب بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

 ويتوقع أن يلعب الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمد أبوجبل لحراسة المرمى، ومحمد عبدالغنى ومحمود حمدى الونش وحمزة المثلوثى وأحمد فتوح

فى الدفاع، وطارق حامد وفرجانى ساسى فى الوسط، وأمامهما زيزو ويوسف أوباما وأشرف بن شرقى، ويقود الهجوم مصطفى محمد.

 أما فريق مصر للمقاصة تحت قيادة مديره الفنى إيهاب جلال فإنه يسعى هو الآخر لمواصلة عروضه الجيدة بعد أن حقق الفوز فى مباراته الأخيرة على غزل المحلة بهدفين لهدف، ويطمع فى الحصول على الثلاث نقاط للدخول فى المربع الذهبى.

 وأصدر مجلس إدارة النادى بيانًا أعلن فيه تمسكه بالمدير الفنى ورفضه تمامًا الاستغناء عن خدماته بعد تلقيه عرضًا لتدريب فريق الإسماعيلى.

ومن المنتظر، أن يعتمد إيهاب جلال على تشكيلة مكونة من محمد كوكو فى حراسة المرمى، وعصام صبحى وأسامة العزب وأحمد مودى ومحمد دسوقى فى الدفاع، وخالد أوتشو وهشام محمد ومفتاح طقطق وعبد الله مجدى فى الوسط، وباولن فوافى وشميلس بيكلى فى الهجوم،

بينما يحتفظ بعدد من الأوراق الرابحة على دكة البدلاء منهم محمود حمدى وحسنى فتحى ومصطفى شبيطة وعماد فتحى ورجب عمران وأحمد صبيحة.

 وفى الجولة نفسها، يستضيف البنك الأهلى فريق طلائع الجيش فى الثانية والنصف ظهرًا باستاد كلية الشرطة، بينما يحل غزل المحلة ضيفًا على الاتحاد السكندرى فى الخامسة مساءً باستاد الإسكندرية.

أهم الاخبار