رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الزمالك يسقط الأهلي بركلات الترجيح ويعزف " رباعية" السوبر المحلي

رياضة

الخميس, 20 فبراير 2020 21:11
الزمالك يسقط الأهلي بركلات الترجيح ويعزف  رباعية السوبر المحلي
كتب- صبري حافظ:

تربع فريق الزمالك على عرش الكرة المصرية والأفريقية في اسبوع واحد   وحقق اليوم- الخميس- بطولة كأس السوبر المحلي ، بعد تغلبه على منافسه التقليدي الأهلي بركلات الترجيح  4-3 بستاد محمد بن زايد  بنادي الجزيرة بأبو ظبي .

  عزف الزمالك بهذا الفوز على رباعية السوبر وحصده لها للمرة الرابعة،بينما حققه الاهلي من قبل  11 مرة، وضرب الزمالك بفوزه على الأهلي أكثر من عصفور بحجر، حيث تغلب على منافسه التقليدى، وكسر الحاجز النفسي قبل لقاء الفريقين يوم الإثنين المقبل في الدوري ،وحصد السوبر، والتأكيد على زعامته للكرة المحلية والافريقية عن جدارة واستحقاق.

 كان الوقت الأصلي للمباراة قد انتهى بتعادل الفريقين بدون أهداف، وفي ركلات الترجيح سجل للزمالك محمود علاء والتونسي فرجاني ساسي وطارق حامد وعبد الله جمعة وأهدر في الضربة الثالثة المغربي أشرف بن شرقي بينما سجل للأهلي على معلول وعمرو السوليه ومحمود متولي وأهدر ركلتين متتاليتين – الرابعة والخامسة-محمد هاني والسنغالي اليوبادجي.

 جاء اللقاء متوازنا فنيا وإن كانت الغلبه في بعض فتراته جاءت لصالح الأهلي الذى كان الأكثر خطورة وتصدى  الدفاع والحارس محمد ابو جبل لأكثر من فرصة في الشوط الأول ، وفي الثاني ظهر الزمالك أكثر تماسكا وتنظيما دفاعا وهجوما ونجح في الوصول لركلات الترجيح وحسمها بجدارة واقتدار.

 الشوط الاول

 بادر الأهلي بالهجوم وفاجأ الزمالك بهجمتين صريحتين سريعتين مع البداية ، حيث لعب حسين الشحات عرضية لم تجد المتابع، ولم تمر دقيقة حتى انفرد جونيور اجاي تماما ويضع في المرمى يخرج بتوقيت مناسب الحارس محمد ابو جبل ويبعد بساقه الكرة الى الأوت.

  يحاول الزمالك الافاقة من  صدمة المفاجأة الحمراء من خلال أحمد سيد زيزو يمينا  الذى حاول التحرك بإيجابية يمينا ، وتنتهي الكرة لمصطفى محمد يسدد قوية  بجوار القائم الأيسر، تليها تسديدة قوية من نفس اللاعب تعلو العارضة وسط آهات الجماهير التي إمتلأ بها إستاد  محمد بن زايد.

 يستعيد الاهلي نشاطه من جديد ،ويحتسب الحكم النرويجي  تسلل على جيراردو الذى سجل  وبات الاهلي الأكثر سيطرة وحيوية في منطقة المناورات ووسط الملعب ويهدر جيراردو واخرى من محمد هاني يقابلها برأسه جيراردو بغرابة فوق العارضة لم يحسن استقبالها

 استمر الضغط الاحمر مع تراجع للاعبي الزمالك وإنخفاض مستوى اشرف بن شرقي وسيد زيزو ويوسف اوباما  وفرجاني ساسي وباتت منطقة وسط الملعب لصالح الأهلي ويسدد اليويانج دون ضغط على حدود المنطقة بجوار القائم الأيسر لأبو جبل.

يخطأ محمد عبد الشافي، ويمرر لأجاي يتسرع ويسدد مباشرة بعيدا عن التهديف وسط سخط وغضب الجماهير الحمراء..!

 ولم ينجح التونسي على معلول في أداء واجبه  الهجومي لقيام حازم امام بتحجيم دوره كثيرا ،والذى انعكس بالطبع على الجانب الهجومي لحازم.

 يهدأ رتم اللقاء مع الدقائق الاخيرة وأنحصرت الكرة في منتصف الملعب ،وكأنها إستراحه محارب قبل إنطلاق الشوط الثاني.

 لم تكتمل هجمات الزمالك في الدقائق الاخيرة وعاب " قطع" الكرات للابيض سريعا وبأقل مجهود من الاهلي  للضغط في كل انحاء الملعب وغياب تقارب الخطوط بين اللاعبين.

 الشوط الثاني

 بدأ الشوط الثاني بإمتلاك  جيد للاعبي الزمالك

للكرة ولككنها لم تدم كثيرا وسرعان  ماأستعاد الأهلي الدفة والسيطرة من جديد على  الكرة ويلعب معلول عرضية على رأس جونيور أجاي يطيح بالكرة بعيدا عن التهديف.

 تليها وبمجهود  فردي لمجدي أقفشه  الذى لعب عرضية تمر من امام جيراردو ومن ركنية تسقط الكرة من يد الحارس ابو جبل ويبعد الدفاع من حلق المرمى الكرة بصعوبة.

 استمرت المحاولات الحمراء مع تسديد لأليوديانج  تضرب في الدفاع الى خارج الملعب يرد عبد الشافي بعرضية تضرب في يد مدافع الأهلي ياسر ابراهية الى الكورنر ويشير الحكم النرويجي الى ضربة ركنية.

 حاول لاعبو الاهلي استغلال المساحات الخلفية ويتخطى بسهولة  محمد هاني اكثر من لاعب والطريق مفتوح امامه – دون ضغط- ويسدد بجوار القائم بغرابة  حيث كان الطريق مفتوحا للتقدم اكثر والتسديد بدقة وأفضل.

 عاب أقفشة الإحتفاظ بالكرة كثيرا وأضاع على نفسه وزملائه أكثر من فرصة كان مفترضا تنتهي بشكل أفضل وتصل الكرة لجيراردو  ويسدد اي حاجة  بعيدا عن التهديف ويمرر جيراردو لأقفشه  على رأسه بعيدا عن المرمى.

 يجرى الزمالك تغييرا بنزول عبد الله جمعة مكان يوسف اوباما – غير الموفق- يتبعه تغيير أهلاوي بالدفع  بمحمود كهربا بدلا من حسين الشحات ويحدث اشتباك بين اجاي وبن شرقي ويحصل طارق حامد وأجاي على إنذار للإشتباك بالايدى واللفظ.

يجري كل من الاهلي والزمالك تغييرا بنزول السنغالي اليو بادجي مكان اقفشه في المقابل لعب محمد أوناجم بدلا من احمد سيد زيزو.

 يخرج مصطفى محمد ويلعب شيكابالا للإستفاده منه في ركلات الترجيح وسحب الفريق وتخفيف الضغط على الدفاع في الدقائق السبعة الأخيرة، ويلعب بن شرقي كرأس حربة صريح.

 في الدقائق الاخيرة  يلعب محمود متولى  مكان  جيرالدو ويهدر كهربا بغرابة من بينيه ومن شبه انفراد يسدد بيسراه بجوار القائم كانت الأقرب للتهديف.

اجاي وبن شرقي أهدرا بغرابة في الدقيقة الأخيرة من شبه انفراد وبدا الإجهاد واضحا على وجوه الجميع.

يحتسب الحكم اربع دقائق وقتا بدلا من الضائع ويحصل الزمالك لركلة حرة من خارج المنطقة لعرقلة شيكابالا ويبعد الدفاع ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح.

أهم الاخبار