رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمومية الجبلاية ترفض لجنة الفيفا وتهدد باللجوء للمحكمة الرياضية

رياضة

الأربعاء, 21 أغسطس 2019 14:30
عمومية الجبلاية ترفض لجنة الفيفا وتهدد باللجوء للمحكمة الرياضية
كتب - عبدالرحمن أبوهاشم

أعلن عدد كبير من أندية الجمعية العمومية للاتحاد المصري لكرة القدم، رفضهم لقرار الاتحاد الدولي فيفا بتعيين لجنة مؤقته لإداراة الاتحاد لمدة عام.

وعقد اعضاء الجمعية العمومية اجتماعا اليوم الاربعاء بنادي الأعلاميين بحضور ممثل لكل نادي أكدو خلاله رفضهم لقرار الفيفا والذي جاء مخالفا للوائح والقوانين ومواثيق اللجنة الأولمبية، ويعد تدخلا واعتداء على حقوق الجمعية العمومية التي تكفلها اللوائح.

وكشف حمدي حفيظ رئيس نادي الجزيرة المطروحي

ان اغلب الاندية ترفض قرار الفيايفا ليس اعتراضا على الاشخاص الممثلين في اللجنة والذين لهم كل تقدير واحترام ولكن اعتراضا لاعلى الطريقة التي تم بها اختيار اللجنة والتي نراها مهينة للجمعية العمومية وسلبتها حق اصيل من حقوقها.

وأوضح انه تم الاتفاق خلال الجلسة على تشكيل لجنة قانونية لرفع دعوى ضد قرار الفيفيا بمركز التحكيم

الرياضي واللجنة الأولمبية المصرية واللجنة الأولمبية الدولية، والمطالبة بالاتزام باللوائح والمواثيق المنظمة لعمل الاتحادات الأهلية.

ولفت حفيظ الى ان هناك أكثر من 70 ناد ارسلو طلبا  الى المدير التنفيذي بعقد جمعية عمومية طارئة الا انه رفض وانتهت المهلة القانونية وأصبح من حق الجمعية العمومية ان تدعو نفسها وتتخذ ما تراه من قرارات.

كان الفيفا قد وافق على تعيين لجنة خماسية يترأسها عمرو الجنايني وعضوية جمال محمد على ومحمد فضل وأحمد عبدالله وسحر عبدالحق لأداراة شئون اتحاد الكرة لمدة عام بعد استقالة مجلس الاداراة السابق.

 

Smiley face

أهم الاخبار