رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الطريق الملعون.. ابتلع أرواح المارة وما زال يحصد المزيد

الطريق الجديد
الطريق الجديد

مئات من الضحايا أرواحهم زُهقت على الطريق الجديد أو الطريق ( 100 )، الذي جرء إنشاؤه منذ حوالي عامين، في مدينة السلام بالقاهرة، أطفال ونساء ومسنين لم يكن لهم ذنب إلا عبور هذا الطريق القاتل، بعضهم كانوا طلبة عائدون من المدرسة، وآخرون كانوا يعبرون الطريق لم يتوقعوا أنهم لن يعودوا، أما القاتل ليس سائق السيارة الذي دهس الضحية، ولكن خطأ مسؤولين لم يضعوا في اعتبارهم أن هذا الطريق السريع الذي نُفذ داخل منطقة سكنية يحتاج لكوبري مشاة وإضاءة تكشف لسائقي السيارات وجود مارة يعبرون هذا الطريق المزدوج.

 

اقرأ أيضا:

رئيس الوزراء يتفقد عدداً من مشروعات التطوير لإعادة إحياء القاهرة التاريخية

 

حوادث متكررة يوميًا على طريق الموت

أكثر من حادث في اليوم على "طريق الموت"، هكذا وصف طارق صاحب سوبر ماركت على الشارع الرئيسي بمنطقة الطريق 100، لـالوفد، مؤكدا أن الحوادث تقع بشكل متكرر يوميًا بسبب اتساع الطريق وعدم وجود إضاءة، فضلا عن وجود الطريق وسط منطقة سكنية مأهولة بالأهالي.

 

وأضاف طارق، أن الطريق منذ إنشأه وهو يأكل في أرواح المواطنين، لافتا إلى أن أغلب الحوادث التي تقع لا تُصيب بل تقتل مباشرتًا بسبب السرعة الكبيرة للسيارات أعلى الطريق، بحيث لا يتوقع سائقي المركبات وجود مارة على الأسفلت .

 

شاب دُهس خلال عبور الطريق

محمود عبد السلام من سكان المنطقة، روى قصة شاب دُهس على الطريق الجديد يُدعى عبد الله صبري راغب، عمره 40 عام، وكان عائدًا من مقابلة عمل بعد فترة طويلة لم يعثر خلالها على عمل بسبب جائحة كورونا، لافتا إلى أن عبد الله كان يعبر الطريق مع صديقه فاصطدمت به سيارة مسرعة قبل لحظات من لمس قدمه الرصيف، وسحبت جسده 100 متر بعد الاصطدام.

 

 وأوضح، أن هذا الحادث أثر على والد الشاب الذي كان بارًا بوالديه وكان سندًا ومرافقًا لوالده فترة طويلة في المستشفى بسبب أزمة صحية تعرض

لها، مطالبا بوضع سرعة محددة على هذا الطريق القاتل لمنع سائقي السيارات من تخطيها، أو عمل كوبري مشاه للمارة .

 

تعرض أطفال المنطقة للحوادث

ولفت عبد السلام إلى أن العديد من أطفال المنطقة تعرضوا لحوادث أثناء عبورهم الطريق بسبب السرعة، وأكد أن هذه الحوادث سوف تتكرر طالما لا يوجد إضاءة أو ما يضمن سلامة المواطنين الذين يعبرون الطريق، وعن سرعة قائدي المركبات أكد أنه طالما لا يوجد إشارات أو لوحات للسرعة المحددة أو رادار ستتكرر الحوادث .

 

مصرع شخص عَبر الطريق لمشاهدة حادث آخر

قال محمد عبد الحكيم، سائق مركبة، ويعمل موظف، إنه اصطدم دون قصد بشخص كان يعبر الطريق ليشاهد حادث سير على الطريق الثاني، لافتا إلى أن هذا الشخص كان يعبر الطريق مسرعًا ولم يهتم أن يراقب الطريق الأمر الذي أسفر عنه وفاته متأثرا بالحادث.

وأوضح، أنه صدر حكم ضده بالحبس 6 أشهر، ولكنه بعد الاستئناف حصل على البراءة وغرامة 50 جنيه، متابعًا، ولكن أهل المتوفي رفعوا دعوة رقم 298 لسنة 2021 مدني عين شمس، وطالبو بتعويض قدره 200 ألف جنيه، رغم أنه يعمل موظف وظروفه المادية لا تسمح بدفع مثل هذا التعويض الكبير والحادث لم يكن خطأه .

 

لمزيد من الاخبار اضغط alwafd.news