رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التموين: انطلاق معرض "أهلا مدارس" 16 سبتمبر ولمدة شهر

معرض اهلا مدارس
معرض اهلا مدارس

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية إطلاق معارض "اهلا مدارس" فى ١٦ سبتمبر الجارى بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية وذلك فى مبنى  المشروعات الصغيرة بارض المعارض بمدينة نصر على ان يستمر المعرض لمدة شهر كامل فى كافة محافظات الجمهورية .و يتم وضع كافة الترتيبات النهائية للمعرض عقب صدور موافقة اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء. 

وأوضح المهندس ابراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية  انه من المقرر اطلاق معرض اهلا مدارس  في السادس عشر من الشهر الحالي  علي ان يستمر لمدة شهر كامل وحتي منتصف أكتوبر المقبل  مشيرا الي أن الغرف التجارية بكافة المحافظات قد اتخذت كافة الاستعدادات لتنظيم المعرض ليتم تقديم تخفيضات تتراوح بين ٣٠ الي ٥٠ % علي كافة مستلزمات المدارس بما في ذلك الملابس والاحذية والمنتجات الجلدية بالاضافة الي الحاسبات الألية ومسلتلزماتها  وسيتم توفير كافة السلع من المنتج و المورد مباشرة للمستهلك لتقليل حلقات التداول بما سينعكس علي متوسط الأسعر .
وأكد أن هذا العام سيشهد مشاركة أكبر من الشركات عن العام الماضي و الذي كان قد شهد تنظيم 19 معرضا اساسيا في 12 محافظة علي مستوي الجمهورية بالاضافة الي 21 معرضا متنقلا كما شارك العام الماضي حوالي 175 شركة في مختلف القطاعات.
وكانت وزارة التموين اجرت عدة لقاءات مع  المحافظين  ومديريات التموين والغرف التجارية  لتحديد أماكن إقامة المعارض ، فى القاهرة يقام المركز الرئيسي للمعرض بمبنى المشروعات الصغيرة بارض المعارض بمدينة نصر .
وفي محافظة البحر الاحمر  من المقرر إقامة ٣ فروع للمعارض اهلا مدارس فى مدن الغردقة وسفاجا وراس غارب لتغطية أكبر مساحة جغرافية  .
و في محافظة الأقصر سوف يقام معرضين فى مدينتي الاقصر واسنا.

ومن المقرر  أن يتم توفير دور كامل بمول بمدينة اسنا مجانا للتجار للمساهمة في تقليل تكاليف عرض السلع بما ينعكس علي سعر البيع للمستهلك، حيث ان العام الماضي قد شهد تخفيضات وصلت الي 50% عن أسعار السوق .

ومن المقرر أن يعقد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعا اليوم الاثنين  مع بعض الغرف التجارية التى لم تحدد بعد أماكن إقامة المعارض بها حتى الان .