رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لمكافحة كورونا.. أخصائي تغذية يضع روشتة لتقوية الجهاز المناعي

أخبار وتقارير

الأربعاء, 08 أبريل 2020 15:36
لمكافحة كورونا.. أخصائي تغذية يضع روشتة لتقوية الجهاز المناعي الدكتور إسلام الزيادي أخصائي العلاج الطبيعي والتغذية العلاجية
كتبت_ أمنية فؤاد:

قال الدكتور إسلام الزيادي، أخصائي العلاج الطبيعي والتغذية العلاجية، وعضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة، إن التغذية السليمة تُساعد بشكل كبير على تقوية جهاز المناعة بالجسم، الذي من شأنه مُكافحة العدوى، مؤكدًا أنه بعد انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، يجب  اتباع عدد من النصائح الغذائية لوقاية أنفسنا من هذا الخطر  الكبير الذي أصبح يُهدد جميع البشر.

إقرا أيضًا:خبراء يكشفون دور قرارات السيسي في عبور أزمة كورونا

 

وأشار الزيادى، في تصريحات خاصة لـ"لبوابة الوفد"، إلى بعض الأطعمة التي تُساهم على تقوية جهاز المناعة في الجسم، وإنتاج كرات الدم البيضاء، فضًلا عن إحتوائها على فيتامين سي الذي يعمل على محاربة الفيروسات والبكتيريا، والمتوفر في العديد من الفواكه والخضرات، مثل الليمون والبرتقال واليوسفي والجوافة والكيوي والفلفل الأحمر الحار والحلو، بالإضافة إلى الأسماك، واللحوم الحمراء، ولحم الضأن، والسبانخ، والبقوليات، والمكسرات، التي تُعتبر من أهم  الأطعمة الغنية بالزنك.

إقرأ أيضًا:لمرضى القلب.. استشاري يقدم نصائح وقائية من العدوى كورونا

 

وأوضح أخصائى العلاج الطبيعي والتغذية العلاجية، أن هناك العديد من الأطعمة

الغنية بمضادات الأكسدة، المهمة في عملية تقوية الجهاز المناعي، والتي تشمل الباذنجان، والقرع، والجزر، والتوت، والثوم، والبصل، التفاح الأحمر لافتا إلى أهمية تناول الكركم  لإحتوائه على مضادات للالتهابات، كما أنه يقلل من آلام العضلات الناتجة عن الرياضات العنيفة، بالإضافة إلى تأثيره القوي في مكافحة الأمراض.

 

وأكد عضو الجمعية المصرية لدراسه السمنة، أن المكوث في المنازل لفترات طويلة نظرا لتطبيق الإجراءات الإحترازية  وتطبيق الحظر يتطلب ضرورة المواظبة على ممارسة الرياضة بمعدل لا يقل عن نصف ساعة يوميا، من خلال الأجهزة الرياضية المنزلية، أو عن طريق القيام بالأعمال والانشطة المنزلية، بالإضافة إلى الاهتمام بتنظيم مواعيد النوم والحصول على قسط كافِ منه.

أهم الاخبار