عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

جعلوني مشعوذا.. نص مسرحي كوميدي جديد للزميل أسامة جلال



صدر مؤخرا النص المسرحي الكوميدي الجديد للزميل الصحفي أسامة جلال بعنوان (جعلوني مشعوذا) والذي طبع بدار المعارف تحت رقم إيداع : 3247/2021 وبترقيم دولي رقم: (6-9127-02-977-978) ويتناول النص قصة (أبوعلي) وهو رب أسرة صغيرة أحيل إلى التقاعد بعد سنوات طويلة من العمل بشرف وأمانة.. (أبو علي) يتعرض لضغوط مادية كبيرة تتسبب في دخوله السجن حيث يتعرف فيه على مشعوذ يلح عليه بأن يعمل معه بعد الخروج من السجن كونه وجه غير مألوف للأمن وانه سيستطيع تسديد كل ديونه وتحقيق ثراء فاحش.
(أبوعلي) يرفض عرض المشعوذ ولكن بعد خروجه من السجن يتعرض لضغوط أكثر تجعله يوافق على عرض المشعوذ ليمتهن الشعوذة ويبدع في مهنته الجديدة وسط مفارقات كوميدية.. لكنه وبعد أن يحقق ثراء كبيرا يقع في قبضة الأمن ليعود إلى السجن من جديد.
وقد أهدى الزميل أسامة جلال مؤلفه الجديد إلى الآباء الذين يضحون من أجل أسرهم مذكرا

بضرورة التمسك بالتعاليم الدينية والالتزام بالأخلاق والأعراف والقوانين مهما كانت الضغوط حيث قال في الإهداء الذي نشر في الصفحات الأولى من الإصدار "إهداء.. إلى كل رب أسرة.. إلى كل أب أراد أن يسعد أسرته وتحمل الصعاب والمشقة في سبيل إرضاء أبنائه وزوجته.. إلى كل إنسان عاش ليضحي من أجل من حوله ولو على حساب أمنه وأمانه.
لك منى كل التحية والتقدير والاحترام.. ولكن تذكر السعادة لا تدوم إن لم تأت من مصدر شرعي وقانوني واخلاقي.. أحترم كفاحك ولكني لا أتفق مع أي سلوك لا يحترم المجتمع ولا يتماشى مع العقل والمنطق".