رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التموين يبحث مع "الفطيم" الاستثمار في المركز اللوجستي

خالد حنفي
خالد حنفي

التقى الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، ماجد الفطيم رئيس مجموعة "الفطيم" الاستثمارية، خلال فاعليات اليوم الثالث لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري.

وتم التباحث والاستثمار حول المشروعات التي طرحتها وزارة التموين في المؤتمر الاقتصادي منها، المركز اللوجستي للحبوب والغلال والسلع الغذائية، والمقرر إقامته في دمياط ومدينة التجارة والتسوق التي ستقام بالقرب من قناة السويس .
جدير بالذكر أن وزير التموين والتجارة الداخلية وقع اتفاقيتين استثماريتين بقيمة 6 مليارات دولار مع مجموعة "أل سودين" القابضة الإماراتية حيث تتضمن الاتفاقية الأولى الاستثمار بقيمة 2 مليار دولار في المركز اللوجستي العالمي للحبوب والغلال والسلع الغذائية، والاتفاقية الثانية الاستثمار بقيمة 4 مليارات

دولار في مدينة التجارة والتسوق، بالإضافة إلى توقيع مذكرتي تفاهم مع لين يشونج المدير التنفيذي لشركة "تشينا هاربر"، وهي من كبريات الشركات الصينية الحكومية العالمية في إطار التنفيذ الخاص بالمشروعين.
كما أجرى "حنفي"، مباحثات مع مجموعة شركات هندية للاستثمار في المركز اللوجستي للحبوب، من خلال إنشاء مجمع صناعي غذائي لصناعة الزيوت من فول الصويا، بالإضافة إلى عرض من مجموعة الغرير الإماراتية لتنفيذ ثلث مشروع المركز اللوجستي.