رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"فرانس ٢٤" تسلط الضوء على كلمة السيسي

فرانس ٢٤ تسلط الضوء على كلمة السيسيالرئيس السيسي
القاهرة – بوابة الوفد

أبرزت قناة "فرانس٢٤" الإخبارية الكلمة الافتتاحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الجمعة، أمام مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصري.. مصر المستقبل" بشرم الشيخ، منوهة بالحضور الكثيف ورفيع المستوى.

وأوضحت القناة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أشاد بدور دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية باعتبار أن دولة الإمارات مشاركة بأكبر وفد استثماري في المؤتمر، تليها المملكة العربية السعودية.

وأشارت القناة، إلى أن مصر أعادت وعدلت الهدف من فكرة "مؤتمر أصدقاء وأشقاء مصر: الذي كان قد دعا إليه العاهل السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز، لتقديم مساعدات لها، وذلك في ٤ يوليو ٢٠١٤- ليتحول إلى مؤتمر اقتصادي واستثماري، تعرض فيه مجموعة من المشروعات، بالإضافة

إلى رؤيتها للإصلاح الاقتصادي.

وأوضحت أن كلمة الرئيس السيسي تضمنت تطمينات للمستثمرين وعرض للمشروعات المطروحة، وما وضعته مصر من خطط بعيدة المدى لعام ٢٠٣٠ للانفتاح على العالم تشمل عدة محاور لتحقيق التنمية.

وألقت الضوء على ما أعلن عنه من إجراءات تنفذها مصر من شأنها تشجيع الاستثمار الداخلي والخارجي ومنها خفض عجز الموازنة العامة ومعدل البطالة وتبني سياسات نقدية للحد من ارتفاع الأسعار والسيطرة على التضخم وخفض معدلاته.

كما أبرزت ما أعلنه السيسي من تحسين بيئة الاستثمار من خلال حزمة التسهيلات التي تقدمها مصر للمستثمرين وصياغة قانون الاستثمار

الموحد والذي يتم إعداده حاليا بالإضافة إلى التزام مصر بتسديد مستحقات الشركات الأجنبية العاملة على أرضها.

وركزت على ما أعلنه من طرح للمشروعات التي تخلق فرص عمل في مصر بمجالات إنتاج الكهرباء وتطوير منطقة قناة السويس تتعلق بالطرق والنقل البحري والسياحة والصناعات التعدينية وغيرها، وأبرزت اهتمامه بالبعد الاجتماعي وإصلاح منظومة الدعم والاهتمام بالشباب.

واعتبرت أن الرئيس السيسي أراد إرسال رسالة مفادها أن مصر آمنة ومستعدة لاستقبال استثمارات كبيرة.

وأشارت إلى طرح الحكومة المصرية لنحو 50 مشروعا في قطاعات متنوعة، معربة عن اعتقادها بأن التوقيع على العقود لإقامة مشروعات سيكون مرهون بحجم التسهيلات التي ستقدمها الحكومة للمستثمرين في هذه المرحلة.

وقد نقلت "فرانس٢٤" كلمة الرئيس السيسي في بث مباشر كخبر عاجل، وخصصت حلقة نقاشية تحت عنوان كيف يمكن جذب المزيد من الاستثمارات لإنعاش النمو وخلق وظائف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.