رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

لقطات من لقاء كيري مع أعضاء الغرفة الأمريكية

بوابة الوفد الإلكترونية

تعانق جون كيري بشدة مع كل من عمرو موسى وسلطان الجابر وزير الدولة الإماراتى وذلك بمجرد دخوله إلى قاعة الاجتماعات التى كانت مكتظة بالحضور من أعضاء غرفة التجارة الأمريكية فى مصر وواشنطن وكذلك أعضاء مجلس الأعمال المصرى الـأمريكى بشقيه.

وأصر كيرى لدى دخوله القاعة إلى السلام باليد على الجالسين فى المائدة الرئيسية التى كانت تضم وزراء التموين والتخطيط ووزيرة التضامن الاجتماعى، بالإضافة إلى الدكتور محمد العريان الخبير الاقتصادى العالمى ورؤساء عدد من البنوك المصرية.
واستمرت كلمة جون كيرى أمام غرفة التجارة والصناعة الأمريكية ما يقرب من 40 دقيقة إلا أنه لم يجب على أى أسئلة، واكتفى بإلقائها والخروج مسرعًا من القاعة.

وقد انفجرت القاعة بالضحك عندما وقع كيرى فى خطأ عندما قال:" إن أمريكا حريصة على مستقبل إسرائيل، وتدارك هذا الخطأ وقال أمريكا حريصة على مستقبل مصر".
وكان كيرى قد أكد فى كلمته على أهمية استقرار مصر للمنطقة وللعالم وأهمية أن يقوم رجال الأعمال المصريين بالمبادرة فى الإقدام على الاستثمار فى بلدهم أهم من الانتظار أن يقوم بهذا المستثمرون الأجانب والعرب وكذلك حرص الولايات المتحدة على تقديم كل الدعم لمصر.