رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الدكتور محمد الجمل:

العالم حكم بنجاح المؤتمر قبل انطلاقه

العالم حكم بنجاح المؤتمر قبل انطلاقه
بوابة الوفد – متابعات

 قال الدكتور محمد الجمل، رئيس الاتحاد الدولي لأبناء مصر بالخارج، أثناء حضوره للمؤتمر الاقتصادي المنعقد في شرم الشيخ: "الناس تحكم على هذا المؤتمر بالنجاح قبل بدايته وهذا صحيح".

وأضاف الجمل في بيان له منذ قليل: مصر تقول للعالم نحن قمنا بثورتين في سنوات قليلة وقد تعثر اقتصادنا واعترفنا بأخطائنا ونقول الآن إن لدينا خطة اقتصادية متكاملة وشاملة، مشيرا إلى أن مصر

الآن عرفت مشاكل المستثمرين وأصدرت كخطوة أولى قانون الاستثمار الجديد وسوف وبإذن الله تتابع تنفيذه وعمل نظام الشباك الوحد بالفعل والقول معا.

 

وأضاف الجمل الذي يشارك في المؤتمر بدعوة رسمية من المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بصفته رئيساً لشركة تقنية عالمية Applied Technology : مصر ببساطة شديدة تقول نحن جاهزون ومستعدون

للاستثمار ومصممون على تقدم مصر اقتصاديا، وقد لمس المستثمرون صدق مصر وحكمة قيادتها ولهذا لبت الدعوة وحضر الكثير من الوفود الممثلة لدول عديدة عربية وغربية وشرقية.

 

وأضاف الجمل: يتمثل نجاح المؤتمر في حجم الاستثمارات الجديدة والمتميزة والتي تقدر الآن بخمسين مليار جنيه. وهذا الحجم يعني  للمواطن  المصري العادي: كهرباء أفضل لوجود استثمارات مباشرة في مجال الطاقة علي سبيل المثال. ونرى أيضا استثمارات في البنية النحتية والتي تشمل الطرق والكباري وهذا بعني بناء منافذ جديدة لتسهيل المرور وسيلغيه المواطن بإذن الله.