رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأمم المتحدة تشارك بمشروع التجمعات الحرفية

الأمم المتحدة تشارك بمشروع التجمعات الحرفيةد نهلة كمال
القاهرة – بوابة الوفد - صلاح الدين عبدالله

تشارك منطمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" في مؤتمر قمة شرم الشيخ بعرض مشروع التجمعات الاقتصادية والثقافية والابداعية على المؤسسات والمستثمرين والتي تهدف الي تنمية المجالات والصناعات الحرفية.

وقالت الدكتورة نهلة كمال، المنسق الوطني لمشروع تنمية التجمعات في الصناعات الثقافية والابداعية بمصر، إن المنظمة حرصت على عرض المشروعات علي المستثمرين بهدف التعرف على فكرة تنمية التجمعات الاقتصادية التي تتشكل في صورة تجمعات وليست الشركات بشكل منفرد ويضم مجموعة من الشركات العاملة في مجال من المجالات الحرفية.

وأضافت كمال أن المشروع يتم

تنفيذه عن طريق منظمةُ الأمم المتحدة للتنمية الصناعية تمويل مقدَّم من الاتحاد الأوروبي، كما استفاد المشروع من مساهمة مالية من مؤسسة التنمية الإيطالية، ويهدف المشروع إلى تعزيز التجمُّعات ومبادرات التجمُّعات في الصناعات الثقافية والإبداعية، وانه سيعمل علي خلق المزيد من فرص العمل والمساهمة في التنمية الصناعية شاملة ومستدامة في المنطقة.

وقالت إننا " تلقِّينا في مصر 20 مقترحاً مما يدل على الاهتمام الكبير في تطوير التجمُّعات في الصناعات

الثقافية والإبداعية، وتناولت المقترحاتُ مجموعةً واسعةً من الصناعات، بدء من الخزف إلى المنسوجات والحرف اليدوية. وبعد دراسة وتقييم المقترحات المقدمة، قامت لجنة التسيير الوطنية باختيار تجمعي صناعة الجلود والديكور المنزلي للاستفادة من الدعم المالي والفني الذي سيقدمها المشروع.

وأشارت إلى أن التجمعات التي تم اختيارها سوف تتلقى المساعدة المالية والفنية لتطبيق "منهجية تطوير التجمعات الاقتصادية" الذي أعدته منظمة الامم المتحدة للتنمية الاقتصادية، والذي من شأنها تعزيز القدرة التنافسية للشركات المشاركة  حيث أنها تستفيد بقوة من العمل معا في مجموعات تتكشف إمكاناتهم بشكل كامل من خلال تحسين الإنتاج والتسويق، وهو ما يؤدي بدوره إلى زيادة الطلب على منتجاتهم وخدماتهم على الصعيد المحلي  والاقليمي والدولي.