رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مغازي يعرض مشروعات الري على الاتحاد الأوروبي

مغازي يعرض مشروعات الري على الاتحاد الأوروبي
القاهرة – بوابة الوفد - نغم هلال


التقى الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، بوفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي برئاسة المفوض العام لدول الجوار، لبحث سبل التعاون المشترك بين الاتحاد الأوروبي ووزارة الموارد المائية والري، على هامش فعاليات المؤتمر الاقتصادي المنعقد بمدينة شرم الشيخ.

استعرض مغازي رؤية الوزارة حول عدد من المشروعات التي توليها الوزارة اهتمامًا خاصًا خلال الفترة المقبلة، وعلى رأسها مشروع استصلاح مليون فدان واستخدام الطاقة الشمسية ضمن أحد أهم مكونات المشروع لضمان الحفاظ على المخزون الجوفي من خلال السحب

الآمن بما يحقق تنمية مستدامة بمناطق المشروع.

كما استعرض الوزير المشروع الجاري تنفيذه بمنطقة ريادية بمحافظة البحيرة بتمويل من منظمة الزراعة والأغذية العالمية "FAO "، الذي يتمثل في تغطية ترعتين بوحدات الطاقة الشمسية لرفع المياه إلى الأراضي الزراعية من خلال استخدام طاقة نظيفة متجددة بعيدًا عن مصادر الوقود التقليدية.

استعرض مغازي عددًا من المشروعات ذات الطابع الاقتصادي والتنموي والتي تعكف الوزارة على دراستها، ومنها مشروع امتداد

الشاطئ المواجه لمدينة بورسعيد لمسافة محددة داخل البحر واكتساب مساحة جديدة تضمن للمدينة تأمينها من أخطار التآكل التي تتعرض لها الشواطئ بمعدل مستمر.

وتابع: " بالإضافة إلى خلق فرص استثمار واعدة بالمساحات المكتسبة، مع إمكانية تعميم التجربة لتشمل مدن شاطئية عديدة، حيث وعد وفد الاتحاد الأوروبي بدراسة هذه المقترحات وإمكانية تقديم الدعم اللازم للوزارة في تنفيذها".

كما استعرض المبادرة التي أطلقتها الوزارة بشأن متحف النيل بأسوان المزمع افتتاحه خلال شهر مايو المقبل، ودعوة وزراء المياه لدول حوض النيل لحضور الافتتاح وتخصيص مساحة لكل دولة لعرض ما يخصها من حضارة حوض النيل.

ويأتي ذلك في إطار حرص مصر لدعم التعاون مع دول الحوض.