رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السويد تشارك بمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري

السويد تشارك بمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصريصورة ارشيفية
شرم الشيخ – بوابة الوفد - سحر ضياء الدين

يشارك وفد سويدي رسمي بمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، والذي يعقد بمدينة شرم الشيخ ويترأس الوفد مايا في استاد، وزيرة الدولة في مكتب رئيس وزراء السويد، بالإضافة إلى سفيرة السويد القاهرة شارلوتا سبار.

ويشارك في المؤتمر شركات سويدية وعلى رأسها شركة سكانيا، شركة كلين انيرجى، شركة أيه بي سي سويدن جروب وشركة أي بي بي، بالإضافة إلى

مجلس التجارة والاستثمار السويدي.

وقالت سفيرة السويد بالقاهرة، شارلوتا سبار، قبل مغادرتها إلى المؤتمر: "إن العلاقات التجارية بين مصر والسويد علاقات قوية وتاريخية سواء من خلال التعاون مع القطاع الخاص أو من خلال التعاون التنموي، ومشاركتنا في المؤتمر دلالة واضحة على استعداد السويد لزيادة وتطوير هذه

العلاقات".

وأضافت السفيرة أن المؤتمر يمثل فرصة لتسليط الضوء على التجربة السويدية في مجال الابتكار وريادة الأعمال، والتي يمكن أن تساهم في نمو الاقتصاد المصري والمساهمة في خلق فرص العمل في البلاد.

وأكدت شارلوتا على أن مصر تعتبر أكبر سوق للسويد في قارة أفريقيا، ومن أكبر الأسواق لها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. ففي عام 2014، زادت الصادرات السويدية إلى مصر بنسبة 26? مقارنة بالعام 2013، مع قيمة إجمالية للصادرات وصلت إلى مليار دولار أمريكي.