رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موبينيل تنهي الاستعداد للمؤتمر الاقتصادي

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح المهندس ياسر شاكر نائب رئيس شركة موبينيل للقطاع التكنولوجي أنه تم تعزيز قدرة شبكة موبينيل في شرم الشيخ، عن طريق القيام بعديد من التوسعات في شبكة الجيل الثاني "2G" والجيل الثالث "3G" ، وذلك من جهة محطات التقوية، و من جهة السويتشات وكابلات التوصيل، وبذلك يتم تعزيز التغطية في الأماكن المغلقة وزيادة القدرة لشبكة موبينيل في شرم الشيخ استعدادًا للمؤتمر الاقتصادي.

شملت الإجراءات ( مضاعفة قدرة كابلات التوصيل ، وإضافة محطات جديدة تدعم خدمة الجيل الثالث” 3G” ، وزيادة الطاقة المنبعثة في بعض محطات التقوية لتحسين التغطية، وتم استحداث طرق توصيل احتياطية للمحطات الهامة التي تغطي الحدث، لضمان استمرار الخدمة دون انقطاع في حالة الطوارئ.

تساهم جميع هذه الإجراءات في زيادة سرعة نقل البيانات على المواقع في شرم لتصل إلى 42 ميجا بت /ثانية.

وقد تم الدفع بعدد 4 محطات متنقلة إلى شرم الشيخ لاستيعاب الزيادة في المكالمات في شرم الشيخ، وتم وضع محطة خصيصى لقاعة المؤتمرات الدولية بشرم الشيخ لتوفير سعة عالية.
تم أيضاُ اضافة موقع جديد يدعم خدمات الجيل الثاني "2G" والجيل الثالث "3G" في ميدان "سوهو" لاستيعاب أي زيادة في المكالمات هناك.

كما انتقل أيضاً نحو 30 مهندساً من موبينيل الى شرم لتكون في حالة تأهب لأي طوارئ تحدث في الشبكة طوال فترة المؤتمر على مدار الساعة إلى جانب أكثر من 100 مهندس من الموردين والمقاولين مستعدين بقطع الغيار اللازمة.