نائب وفدى يطالب برفع المديونيات من على الفلاح

نائب وفدى يطالب برفع المديونيات من على الفلاحالنائب الوفدى مصطفى النويهى
ياسر ابراهيم

تقدم النائب الوفدى مصطفى النويهى باقتراح برغبة لرئيس مجلس الشعب بشأن رفع غرامات مخالفات زراعة الأرز عن الفلاحين وكذلك رفع المديونيات التى عليهم لدى بنك التنمية والائتمان الزراعى وذلك حتى 30 يونيو القادم مع تقنين وضع هذه المديونيات،واستصدار قرار من رئيس مجلس الوزراء بتحديد نسبة الفوائد على هذه المديونيات بحيث لا تتعدى 8 % نظراً لتدهور أوضاع

الفلاحين المصريين الآن فى مصر بعد وفاة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وأصبح الفلاح الآن يعانى أشد المعاناة من عدم مقدرته على تكلفة الزراعة فى الوقت الذى نطالب بتنمية الثروة الزراعية وأوضح النويهى ان آلاف الفلاحين اضطروا إلى زراعة الأرز لظروف اقتصادية معينة.

وأكد النويهى على دور الفلاح المصرى الذى هو عصب التنمية فى مصر، وهو المسئول الأول عن تحقيق الأمن الغذائى وتوفير شتى أنواع المحاصيل الزراعية والتى تدخل أيضا فى صناعات عديدة ومن ثم فإنه لا نهضة زراعية أو صناعية بدون الفلاح ، نظراً لتعثرهؤلاء الفلاحين فى سداد مديونياتهم لدى البنك .. وتراكم الفوائد.

وطالب النويهى فى اقتراحه للحكومة بإسقاط هذه الديون بالكامل وإعادة جدولة باقى الديون فى ظل تخفيض الفوائد التى يحصلها البنك على القروض الممنوحة للفلاحين.