رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة تطالب بتطعيم الأطفال ضد الأنفلونزا البكتيرية

بوابة الوفد الإلكترونية

طالبت لجنة الصحة بمجلس الشعب بإدخال تطعيم " الإنفلونزا البكتيرية" ضمن تطعيمات الأطفال ..وإنتقدت فى نفس الوقت وزارة الصحة بسبب التهاون في إدخال أمصال جديدة خاصة بالحفاظ على صحة الأطفال .

وقال الدكتور أكرم الشاعر رئيس اللجنة إن هناك العديد من الامصال موجودة منذ 20 سنة ولم يتم إدخال أي لقاحات أو أمصال جديدة بحجة عدم وجود تمويل كاف لها.. ورفض استمرار وزارة الصحة في استيراد عدد كبير من الأمصال من الهند والصين وعدم تطوير تقنيات الصناعة المحلية .
من جانبه قال الدكتور عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة للطب الوقائي أن المشكلة تكمن في عدم اشتراط المرجعية للدول التي يتم الاستيراد منها كما هو مطبق في دول الخليج .
وأضاف أن مصر مصنفة لدي المؤسسات العالمية المختصة بالأمصال في الشريحة الأعلي من الأقل دخلا حيث تبيع لها بعض الأمصال بدولار واحد في حين

أن هذه الأمصال تباع لليمن والسودان بربع دولار وذلك وفقا للتصنيف الائتماني والاقتصادي الخاص بها و الصادر عن مؤسسات اقتصادية عالمية .
وأشار إلي أن استيراد طعم واحد جديد يتطلب تكلفة تعادل الميزانية المستخدمة في إنتاج الأمصال المستخدمة في مصر .وحول عدم إدخال طعم روتا فيروس للأطفال الذي طالب به عدد من النواب قال قنديل إن الفيروس لا يمثل عبئا على الأطفال المصريين وذلك وفقا لدراسات معتمدة .
وأضاف قنديل أنه طالب مبلغ 70 مليون جنيه للطعوم ولكن هذه المطالب لم تجد استجابة مطالبا وزارة المالية بدعم هذه القضية .