عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو. اللجنة الدينية تطالب المفتى بالتوبة

بوابة الوفد الإلكترونية

طالبت  لجنة الشئون الدينية والاجتماعية والأوقاف بمجلس الشعب  د.علي جمعة بضرورة بأن يعلن توبته الي الله ويعتذر الي جميع الأمة العربية والاسلامية ويقدم استقالته من منصبه الرفيع حتي يفعل ما يريد بشكل شخصي ولا يمثل المؤسسة.

واعترض عدد من نواب البرلمان علي مطالبة اللجنة للمفتي بالتوبة , وقرر د.سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب بعد استشارة المجلس حذفها من البيان باعتبار التوبة أمر شخصي.
وأكدت لجنة الشئون الدينية والاجتماعية والأوقاف أنها فوجئت بهذه الزيارة الآثمة التى قام بها المفتى إلى القدس و التي لم يكن أحد يتوقعها وخاصة أن من قام بها رمز من رموز الأزهر الشريف في الوقت الذي كانت تنتظر منه شخصيا حين ضربت غزة منذ فترة وجيزة أن يدين هذا العمل البربري

الجبان وهذا ما لم يحدث.
ووصفت اللجنة الزيارة بأنها غير مشرفة ومشبوهة وتطبيع مع الكيان الصهيوني خاصة مع استمرار مخطط تهويد القدس, كما أن الزيارة تكرس للاحتلال وتضفي عليه شرعية ترفضها مصر والعالم الاسلامي والأزهر ومجمع البحوث الاسلامية والجمعيات الدعوية.
ورفضت اللجنة تأكيد المفتي بأن زيارته شيء شخصي وقالت إن مقام المفتي عام لا يمثل شخصه إنما يمثل مؤسسة من أكبر مؤسسات مصر , وما فعله استهانة واستخفافا بدار الإفتاء وما تمثله من مرجعية لجميع مسلمي مصر.


شاهد الفيديو: