عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"الدفاع" تحذر من محاكمة متهمى بورسعيد بالإسماعيلية

أحداث ستاد بورسعيد
أحداث ستاد بورسعيد

حذرت لجنة الدفاع والامن القومى بمجلس الشعب فى اجتماعها اليوم من خطورة اجراء محاكمة المتهمين فى الاحداث التى شهدها استاد بورسعيد عقب مباراة كرة القدم فى الدورى العام بين فريقى المصرى والاهلى فى محافظة الاسماعيلية، لما يمثله ذلك من خطورة امنيه تنذر بتكرار الكارثة مرة اخرى.

وقررت اللجنة عقد اجتماع عاجل غدا الثلاثاء لمناقشة طلبات الاحاطة العاجلة التى قدمها عدد من نواب المجلس بشان هذا الموضوع يؤكدون فيها ضرورة اجراء المحاكمة خارج الاسماعيلية منعا للاحتكاكات وتكرار الاحداث.
من ناحية اخرى وامام اعتذار وزارة الداخلية عن عدم ابداء رأيها بشان تعديل قانون هيئة الشرطة حاليا طالبت اللجنة وزارة العدل بسرعة ابداء رأيها بشأن

الاقتراحات المقدمه من عدد من اعضاء مجلس الشعب حول التعديل لسرعة الانتهاء منه كانت اللجنة تلقت اليوم خطابا من وزارة الداخلية اعتذرت فيه عن عدم حضور المناقشات لان لجان الوزارة المشكلة لمناقشة التعديلات لم تنته من عملها حتى الآن .
وامام موقف الداخلية سلم رئيس اللجنة نسخة من الاقتراحات المقدمة حول تعديل قانون هيئة الشرطة لممثل وزارة العدل لدراستها وابداء رأى الوزارة حولها قبل اتخاذ اللجنة قرارات بشأنها.