رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة تقصى حول وجود رياضيين مصريين فى إسرائيل

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت لجنة الشباب بمجلس الشورى برئاسة محمد حافظ تشكيل لجنة تقصى حقائق للوقوف حول حقيقة ماتردد عن وجود بعض الرياضيين المصريين فى إسرائيل ومنحهم جنسيتها.

وأكد حافظ أن السكوت على هذه القضية يهدد الأمن القومى المصرى ويجب دراسة أسباب هذه الهجرة ومنعها وسن التشريعات اللازمة حتى لانفاجأ بعد ذلك بآلاف الجواسيس.
وشهد اجتماع اللجنة الذي عقد أمس ،اختلافا كبيرا بين النواب على خلفية طلب النائب عبد الباقى عزت بإسقاط الجنسية عن هؤلاء الرياضيين كعقاب رادع لهم ، وطالب عدد من النواب بدراسة الأسباب التى أدت الى هذه الهجرة خاصة وأن قطاع الرياضة به الكثير من المشاكل التى خلقت لدى بعض الرياضيين عدم الانتماء والرغبة فى السفر للخارج حتى ولو الى إسرائيل.
وكشفت مناقشات اللجنة عن أسماء عدد من الرياضيين الذين سافروا إلى إسرائيل ومنهم حسن توفيق إبراهيم وجرجس فوزى وميخائيل يونان

وصفوت حليم ومحمود عباس وجورج رمسيس ومحمد صبحى.
من ناحية أخرى قررت اللجنة عقد جلسات استماع مع التراس أهلاوى لحل مشكلة اعتراضهم على القرارات التى صدرت ضد النادى المصرى البورسعيدى بعد اعتصامهم المستمر أمام البرلمان ومخاطبة عدد من علماء الدين والدعاة ولاعبي الكرة المشهود لهم بالالتزام الأخلاقي للمشاركة فى هذه الجلسات لتبني مبادرة للصلح بين جماهير بورسعيد وجماهير النادي الأهلي بعد أحداث بورسعيد .
وطالب عدد من النواب الاستعانة بالداعية عمرو خالد والشيخ محمد حسان والشيخ
محمود المصرى ونجوم الاهلي محمد أبوتريكة وهادي خشبة من أجل اتمام المصالحة .