رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نواب يطالبون بنقل ملف الحج من الداخلية للسياحة

اللجان النوعية

الاثنين, 02 أبريل 2012 12:45
 نواب يطالبون بنقل ملف الحج من الداخلية للسياحة
كتب - ياسر إبراهيم

ناقش نواب لجنة الثقافة والسياحة والإعلام بمجلس الشعب اليوم الإثنين دوافع إصرار وزارة الداخلية على ممارساتها تجاه الإشراف على شئون الحج بما يثير شكوك النواب تجاه سفر وفد من الوزارة للتفاوض مع الطرف السعودي دون رد اللجنة المختصة بالمجلس.

وبالتالى فإن ذلك يؤكد نية الوزارة تكرار مأساة الحج كل عام والاستفادة من مقدرات الإشراف على الحجاج والانتفاع من وراء ذلك بحد قول عديد من نواب اللجنة.
وقررت اللجنة برئاسة الدكتور عبدالمنعم الصاوى اعتبار هذا الشأن شأنا يخص

مجلس الشعب بوصفه ممثلا للشعب المصري كله، كما أنه شأن عام له أهمية قصوى يحتاج لجلسة عامة قريبة لنواب المجلس، منوهة إلى أنه ستتم مخاطبة رئيس المجلس اليوم لإدراج هذا الأمر على أقرب جلسة عامة.
وقال الصاوي "إن مجلس الشعب ممثلا في لجنة الثقافة والإعلام والسياحة واللجنة الدينية يطلب من وزارة الداخلية أن تقدم اعتذارا للجنتين عن عدم الإبلاغ بالسفر وعدم تأجيله كما كان
مفترضا من جانب اللجنة المشكلة برئاسة الداخلية، كما يطلب
المجلس من الداخلية صورة من كل العقود وأي أوراق موقعة ملزمة لمصر على أي نحو حتى الآن، وذلك في أسرع ممكن على نهاية هذا الأسبوع أو بداية الأسبوع المقبل".
كما قررت اللجنة رفع خطاب عاجل لرئيس الوزراء بضرورة إنهاء أو العمل على نقل ملف الحج من وزارة الداخلية إلى وزارة السياحة لتتولى بدورها إشراك الجهات المعنية أو الغرف المختلفة في مصر القائمة على هذا العمل.
وأشار الصاوي إلى أن اللجنة تفعل هذا حرصا على مصلحة المواطن المصري للحصول على أفضل الأسعار وصالح المواطن لتتفرغ الداخلية بكل طاقتها لتوفير الأمن لكل مواطن.