رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في اتجاه لسحب الثقة..

فيديو.البرلمان يرفض بيان الحكومة

اللجان النوعية

الخميس, 29 مارس 2012 12:02
فيديو.البرلمان يرفض بيان الحكومة
متابعة – رشا حمدي

في اتجاه لسحب الثقة منها خلال أيام، رفضت اللجنة التي شكلها مجلس الشعب للرد على بيان حكومة د.كمال الجنزوري ، ووصفته بأنه ضعيف وضحل ولا يتفق مع دقة الظروف التي قدم فيها شكلا وموضوعا, كما أنه لا يضع رؤية للاوضاع الحالية, وتجاهل الحاضر والمشاكل التي لا تحتمل التأجيل وقفز الي الخطط المستقبلية.

وقال النائب أشرف ثابت - مقرر اللجنة المشكلة للرد علي بيان الحكومة في بيانه امام البرلمان

اليوم الخميس – إن بيان الحكومة لا يضع أي حلول للتدهور الأمني والاقتصادي, أو خطط استعادة القانون والنظام, ورفع المعاناة اليومية التي يتعرض لها المواطن في شتي المجالات.
وأوضح ثابت أن جميع الهيئات البرلمانية والبالغ عددها 19 رفضت بيان الحكومة عدا 3 هيئات برلمانية والخاصة بأحزاب "المواطن المصري" و"الاتحاد" و"الحرية".
وأضاف أن اللجان النوعية رصدت أوجه الضعف
في البيان ومدي الفجوة الهائلة بين توصيات اعضاء البرلمان ومطالب الشعب وضعف وضحالة بيان الحكومة المخيب للآمال.
وبشأن قضية التحول الديمقراطي أكد ثابت أن بيان الحكومة اتسم  بالعمومية والانشائية وخلا تماما من تناول التحديات الفعلية للتحول الديمقراطي ودور السلطة التنفيذية في هذا الصدد.
وتابع : إن البيان صمت بالكامل عن العدالة الانتقالية ومقوماتها التي تشمل تطهير الأجهزة الرسمية التي تورطت في انتهاك حقوق الانسان وعلي رأسها وزارة الداخلية.
وشدد ثابت علي أن البرلمان يتابع بقلق شديد التباطؤ الشديد في المحاكمات وطمس بعض الادلة الدامغة والمعاملة التفضيلية لسجناء النظام السابق.