رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة الثقافة والإعلام توصى بإقالة مدير مكتبة الإسكندرية

مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

أوصت لجنة الثقافة والاعلام والسياحة بمجلس الشعب برئاسة النائب عبد المنعم الصاوي في ظل مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب ياسر عبدالرافع حول استمرار تعيين سوزان مبارك رئيسا لمجلس أمناء مكتبة الإسكندرية فضلا عن الفساد المالي والإداري بالمكتبة.

أوصت اللجنة بالإقالة الفورية للدكتور إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة وحل مجلس الأمناء الحالي وتشكيل مجلس أمناء جديد مؤقت.
كما أوصت اللجنة بإعداد لائحة جديدة للمكتبة والاهتمام بتحديث المقتيات وطريقة عرضها واستمرار التحقيق في قضايا الفساد المالي والإداري وصيانة منشأت المكتبة فضلا عن  صيانة الكتب والمخطوطات والوثائق الموجودة بالمكتبة ونقل تبعية المكتبة لمجلس الوزراء، مشددة على ضرورة تطهير المكتبة من القيادات التي ارتبط اسمها بملفات الفساد.
وكان النائب ياسر عبد الرافع قد تقدم بطلب إحاطة طالب فيه بعزل مدير مكتبة

الإسكندرية نظرا لاستمرار تعيين سوزان مبارك رئيسا لمجلس الأمناء بالمكتبة، فضلات عن حالات الفساد المستشرية بالمكتبة، وهو ما اتفق معه وزير التعليم العالي الدكتور حسين مصطفى خالد الذي أكد في تقريره لرئيس مجلس الوزراء أنه بعد حضوره للجنة الثقافة والإعلام بمجلس الشعب لمناقشة طلب الإحاطة تبين صحة وجهة نظر اللجنة من النقاط المعروضة في طلب الإحاطة أثناء مناقشتها، لافتا إلى أن القرار بتنفيذ توصيات اللجنة في انتظار موافقة مجلس الوزراء عليها لرفعها إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة.