رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مجلس الشعب يحل أزمة 19ألف عامل بالمقاولين

اللجان النوعية

الثلاثاء, 20 مارس 2012 14:18
مجلس الشعب يحل أزمة 19ألف عامل بالمقاولينابراهيم محلب
كتب- ياسر ابراهيم:

تمكنت لجنة القوى العاملة بمجلس الشعب برئاسة صابر ابوالفتوح من حل ازمة 19 ألف عامل بشركة المقاولين العرب عقب الحصول على قرار من المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس ادارة الشركة بتعديل صفة التعاقد للعمال القدامى وإلغاء العقود الجديدة وتعيين العمال الموجودين بالشركة من الذين اصيبوا بأمراض غير معدية بسبب طبيعة عملهم.

اجتمعت لجنة القوى العاملة لمناقشة طلبات احاطة مقدمة من النواب كارم عبدالحميد وجمال شحاتة والمحمدى عبد المقصود للنظر فى تعنت ادارة شركة المقاولون العرب ضد 19 الف عامل بالشركة واجبارهم على التوقيع على

عقود مؤقتة تسمح للادارة بفصلهم فى اى وقت وحرمان المصابين بامراض الفيروسات الكبدية من العلاج وعدم تعيينهم وذلك بحضور رئيس الشركة ود.ناهد العشرى وكيلة وزارة القوى العاملة وممثلين عن العمال اصحاب المشكلة.
واوضح المهندس ابراهيم محلب ان العقد الذى اعد للتعيين لم يكن ضد العمال لكن بناء على طلب منهم بعقود على نظام الفئات وبدون اهدار لاى من حقوقهم، مضيفا انه حريص على عدم اهدار حقوقهم .
بدوره قال النائب جمال شحاتة إن الشركة تهدر حقوق العمال المصابين بفيرس "c" والكبد فى العلاج وذلك لا يجوز عقب ثورة 25 يناير التى انصفت جميع المصريين ورد علية المهند ابراهيم محلب بانة اصدر قرار بتعينهم عدا من لدية مرض معدى.
وأوضح جابر عبدالهادى أحد ممثلى العمال أن الازمة ليست فى المهندس ابراهيم محلب لكنها فى القيادات التى بينو بين العمال فهم من يوصلون الرؤية الخاطئة له ويمنعون العمال من الوصول آلية واجابة محلب بأن هؤلاء من يحاولون زرع الفتنة بينه وبين العمال وهو يتخذ ضدهم اللازم عندم يصل لاحدهم.
وطالب المهندس ابراهيم محلب اعضاء لجنة القوى العاملة وجميع النواب بضرورة الوقوف بجانب القيادات العمالية فى هذه الفترة وتبنى قضية التعليم الفنى والصناعى.