رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبوالنجا: سنقترض 7.4 مليار دولار لسد العجز

الدكتورة فايزة أبو
الدكتورة فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولي

أرجعت الدكتورة فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولي السير في إجراءات القرض الذي تقدمت به الحكومة إلى ثلاث مؤسسات تمويل دولية هى صندوق النقد الدولي والبنك الدولي وبنك التنمية الأفريقي.

والذي قدرته بنحو 7،4 مليار دولار إلى توفير السيولة والتمويل للمشروعات الاستثمارية الملحة لمعالجة القصور والتباطؤ في الأداء الاقتصادي ولسد الفجوة التمويلية التي نتجت عن عجز الموازنة العامة للدولة والذي يقدر بـ11 مليار دولار.
جاء ذلك في الاجتماع المشترك للجنتي الشئون الاقتصادية والخطة والموازنة وفي حضور وزير المالية ممتاز السعيد وفاروق العقدة محافظ البنك المركزي، والذي تم إغلاقه في وجه الصحفيين البرلمانيين.
وأكدت الوزيرة أن السير في إجراءات هذا القرض لا يعني بالضرورة الموافقة عليه، خاصة أن هذا القرض يحتاج إلى إعداد تشريع يعرض على الجهات العليا ثم عرضه على البرلمان لمناقشته والانتهاء بالرفض أو القبول.
وقد طالب أعضاء اللجنة بضرورة إعادة هيكلة الدين العام واتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل للاقتصاد المصري الخروج من هذه الكبوة وعبور الأزمة في السيولة النقدية للنهوض بالقطاعات الحيوية خاصة السياحة والصناعات التحويلية والتشييد والبناء.