رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

اللجنة الدينية تناقش الإساءة لرموز الإسلام

الشيخ سيد عسكر
الشيخ سيد عسكر

ناقشت لجنة الشئون الدينية اليوم الأحد برئاسة الشيخ سيد عسكر طلب إحاطة قدمه النائب محمود عبد المرضي عضو اللجنة بشأن إساءة بعض المواقع الإلكترونية للنبي صلى الله عليه وسلم.

حضر الاجتماع الشيخ د.علي عبد الباقي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية والذي شدد على ضرورة تبني لغة الحوار ومخاطبة العقل بالعقل والند بالند وعدم الاستثارة وراء الاتهامات والتوسع في استخدام اللغات الأجنبية والترجمة بهدف التعريف بالإسلام.
وأشار إلى أن كاتبا أمريكيا كان قد ألف كتابا بعنوان " إعادة التفكير في الإسلام" تحدث فيه عن شرح قواعد الإسلام وكان منحازا لها إلا أنه أشار إلى أنه بعد الحرب العالمية الأولى وكان عدد اليهود 12 مليونا بينما عدد المسلمين أكثر من مليار ومائة مليون لكن اليهود

تمكنوا من نشر قانون بشأن معاداة السامية وإنشاء وطن لليهود بينما المسلمون فشلوا رغم عددهم الكبير في تغيير مفهوم الغرب عن الإسلام والرد عن الإساءات لرموز هذا الدين وتاريخه.
ومن جانبه ، دعا النائب محمد المنشد عضو اللجنة إلى تطبيق حد المرتد ، وهو القتل، على كل من يسب النبي في حين طالب النائب محمد عزازي بتشكيل لجنة من الأزهر لتحديد المواقع التي تسيء لرموز الإسلام كما دعا لتشكيل فريق من القراصنة لمهاجمة هذه المواقع.