عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العريان: بحثنا مع اللجنة القضائية استرداد الأموال المهربة

د. عصام العريان
د. عصام العريان

صرح د.عصام العريان رئيس لجنة تقصى الحقائق البرلمانية بشأن استرداد أموال مصر المهربة، بأن اجتماع اللجنة مع نظيرتها القضائية تناول ماتم انجازه من خطوات لاسترداد الأموال المهربة للخارج والصعوبات التى تواجه عمل اللجنة القضائية .

وقال العريات فى تصريحات صحفية اليوم إن اللجنة القضائية أكدت أنها اتخذت خطوات واجراءات فى الطريق الصحيح لاسترداد الأموال.
وأضاف العريان انهم استمعوا لمقترحات وتوصيات اللجنة القضائية لتسهيل عملها، مشيرا الى أنها طلبت من مجلس الشعب اصدار تشريع بشأن استرداد الأموال المهربة من الخارج.
وأشار الى أن لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس الشعب لديها العديد من الاقتراحات بمشروعات قوانين حول استرداد الأموال، وأنهم طلبوا من اللجنة القضائية المشاركة فى مناقشة هذه المشروعات للاستفادة من خبرتها لاصدار قانون جيد يساعد على

استعادة أموال مصر المهربة للخارج .
وأكد العريان على استقلالية اللجنة القضائية ، وقال لقد أكدنا لهم أننا فقط نتابع ماتم من اجراءات فى استرداد الأموال وما تواجهه اللجنة من معوقات، مشيرا الى أن اللجنة ليست جهة رقابية على القضاء وانما سيكون هناك تعاون بين الجانبين.
وذكر العريان ان لجنة تقصى الحقائق البرلمانية ستسمر فى لقاءاتها مع المسئولين لمعرفة حقيقة ماتم من اجراءات فى شأن استرداد الأموال، موضحا أنهم سيلتقون بمحافظ ومسئولى البنك المركزى يوم الثلاثاء القادم.