رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العربي يؤكد ضرورة تعديل قانون الكادر

جمال العربي وزير
جمال العربي وزير التربية والتعليم

أكد جمال العربي وزير التربية والتعليم ضرورة تعديل قانون الكادر لرفع مرتبات المعلمين المتدنية لرفع كفاءة العملية التعليمية مشيرا إلى أنه تم إجراء دراسة أسفرت عن أن تطبيق الاقتراح الخاص بفصل مكافأة الامتحان عن حافز الإثابة يحتاج إلى 5 مليارات جنيه تستطيع الوزارة توفير 4 مليارات جنيه والباقى يمكن تدبيره من الوزارة .

وكان الوزير قد وافق - خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي اليوم الاثنين على اقتراح النواب بفصل مكافأة الامتحان عن حافز الإثابة .
من جانبه، قال الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن هيكل الأجور بالدولة يعانى من خلل كبير منذ 5 سنوات، وناشد النواب للعمل على إصدار تشريع يعالج مشكلات التفاوت فى الأجور بين بعض الجهات بالدولة .
من ناحية أخرى، اعتذر الدكتور ممتاز السعيد وزير المالية للنواب

أمام اجتماع لجنة التعليم بعد أن آثارت كلمته غضب النواب .
وكان السعيد قد قال " إن الحكومة حريصة على تحسين أحوال العاملين بالدولة وأن البعض لا يقدر جهودها"، وأشار إلى أنه تم رفع أجور موظفى مراكز المعلومات ورغم ذلك قاموا بالكثير من الاعتصامات والمظاهرات .. معربا عن أسفه بمقابلة " الإحسان بغير الإحسان ".
وقد أثارت كلمة "الإحسان" غضب النائبين صالح عبد العظيم ومحمد الكردى اللذين أكدا "أن ما يقدم للمواطنين هى حقوقهم من أموال الدولة وليس إحسانا من جيب الوزير أو وزارته".