رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة الإسكان تطالب بتعديل قانون الإيجارات القديمة

النائب صبري عامر
النائب صبري عامر رئيس لجنة النقل والمواصلات

طالبت لجنة الإسكان بمجلس الشعب بتعديل قانون العقارات القديمة وذلك فى اجتماعها الذى عقدته صباح اليوم بمجلس الشعب برئاسة المهندس إبراهيم أبو عوف.

وحذر صبري عامر رئيس لجنة النقل والمواصلات فى طلب إحاطة عاجل ناقشته اللجنة من استمرار تجاهل الحكومة لرفع الظلم الفادح الواقع على ملاك العقارات القديمة بإصدار تشريع جديد متوازن يحفظ آدمية وكرامة ملاك العقارات القديمة بعد أن أصبحوا لا يستطيعون مواجهة غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار وعدم تحريك أجرة عقاراتهم منذ ستين عاما تقريبا وإجهاض الحزب الوطنى المنحل لأي اقتراح بمشروع قانون مقدم من النواب خلال الدورات البرلمانية السابقة لتحريك إيجارات العقارات القديمة خاصة فى عهد وزير الإسكان الاسبق الدكتور محمد إبراهيم سليمان والمحبوس حاليا على ذمة عدد من القضايا.
وطالب عامر فى طلب إحاطة عاجل مقدم لوزير الإسكان الدكتور فتحي البرادعي بضرورة الإسراع بتقديم مشروع قانون ينقذ ملاك العقارات القديمة من خلال تحريك إيجارات هذه العقارات بما يتمشي مع حالة التضخم السائدة فى البلاد .
وقال عامران هناك شققا سكنية بوسط القاهرة لا يزيد إيجارها عن خمسة جنيهات فى الشهر ... أما المهندس إبراهيم أبو عوف رئيس اللجنة فقال أن ملف قانون الإيجارات القديمة للشقق السكنية سيعاد النظر فيه بما لا يضر بمصلحة المالك والمستأجر .