رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الإثنين..البرلمان يناقش استرداد الأموال المهربة

اللجان النوعية

السبت, 11 فبراير 2012 19:57
الإثنين..البرلمان يناقش استرداد الأموال المهربةالنائب الدكتور عصام العريان
القاهرة - أ ش أ:

تعقد اللجنة البرلمانية المكلفة باسترداد أموال مصر المنهوبة برئاسة النائب الدكتور عصام العريان، لقاء بعد غد الإثنين مع أعضاء اللجنة القضائية لاسترداد أموال مصر التى يرأسها المستشار عاصم الجوهرى رئيس جهاز الكسب غير المشروع.

وقال الدكتور عصام العريان، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم السبت إن اللجنة البرلمانية سوف تطلب من نظيرتها القضائية أن تقدم عرضا للجهود التى قامت بها منذ تأسيسها للوصول إلى الهدف أو الغرض الذى تأسست من أجله.
وأضاف العريان أن هذا الاجتماع يعد الثانى من نوعه للجنة البرلمانية بعد إعلان

تأسيسها فى الأسبوع الماضى، حيث ضمت عددا من نواب مجلس الشعب المهتمين بهذا الموضوع، مؤكدا أن اللجنة البرلمانية تتعامل مع كافة الأطراف بما فيها المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة التى يرأسها السيد معتز صلاح الدين باعتبارها الأقدم فى النشأة والتأسيس حيث كانت الأولى التى تم تشكيلها منذ نحو 7 أشهر بمبادرة من مواطنين مصريين وبدوافع وطنية بحتة.
من ناحيته، رحب معتز صلاح الدين رئيس المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة بالتعاون
مع اللجنة البرلمانية برئاسة الدكتور عصام العريان، وأعرب عن تقديره لرئيس اللجنة على تلك الدعوة الكريمة، مبديا ترحيبه بالتعاون بأى شكل من الأشكال مع نواب الشعب المنتخبين ووضع كل إمكانيات المبادرة وخبراتها تحت تصرفهم نظرا لوحدة الهدف بين الجانبين.
وأكد صلاح الدين لوكالة أنباء الشرق الأوسط مساء اليوم السبت أن المبادرة الشعبية لاسترداد أموال مصر المنهوبة، سعت للتعاون مع اللجنة القضائية منذ تأسيسها وزودتهم بالمعلومات والوثائق، ووضعت إمكانيات منسقيها فى العديد من عواصم العالم المؤثرة تحت تصرفهم، معربا عن أمله فى أن تساهم تلك الجهود مع اللجنتين القضائية والبرلمانية فى تحقيق طموحات الشعب المصرى فى استرداد أمواله المنهوبة ورسم بسمة على شفاه المصريين غابت عنهم طويلا خلال الفترة الماضية.