رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

غدًا .. اجتماع 18 لجنة بمجلس الشعب لمناقشة طلبات إحاطة عاجلة

اللجان النوعية

الأحد, 05 فبراير 2012 14:33
غدًا .. اجتماع 18 لجنة بمجلس الشعب لمناقشة طلبات إحاطة عاجلة
كتب – ياسر إبراهيم:

تبدأ غدًا 18 لجنة بمجلس الشعب اجتماعاتها لمناقشة القضايا المطروحة على اللجان وبعض الأزمات الطارئة ووضع تصور وآلية لحمل هذه القضايا.

تعقد لجنة الخطة والموازنة اجتماعين الاثنين والثلاثاء لمناقشة مراسيم القوانين التي صدرت خلال فترة حل المجلس والمشاكل التي تواجه عملية تنفيذ الموازنة العامة للدولة مع وزير المالية.
كما تناقش لجنة الاقتراحات والشكاوى مطالب المتظاهرين و4 مشروعات لقوانين مقدمة من النواب محمد أنوار السادات ومحمد العمدة وعصام سلطان وحسين إبراهيم لوضع ضوابط لاختيار لجنة وضع الدستور وإلغاء محاكمة المدنيين عسكريًا واسترداد الأموال المهربة والغاء

المادة 6 من قانون الأحكام العسكرية رقم 25 لسنة 1966م.
وتستكمل لجنة القوى العاملة مناقشة قضية الحد الأدنى والأقصى للأجور والمعاشات وما يمكن توفيره للتوقف عن تعيين المستشارين بالقطاعات الحكومية ووضع جدول زمني لهذه المشكلات وطلب الإحاطة المقدم من عدد من أعضاء اللجنة حول اعتصامات العمال في عدد من الشركات وكيفية احتواء مشاكلهم.
وتستعرض لجنة الشئون العربية طلبين إحاطة مقدمين من النائبين ممدوح إسماعيل ومحمد درة بشأن التضامن مع الشعب السوري
ضد النظام الدموي وقطع العلاقات مع هذا النظام وذلك حتى ينال الشعب حريته.
وتبحث لجنة حقوق الإنسان قانون الجمعيات الأهلية وما يمكن أن يتم اقتراحه من قوانين من منظمات المجتمع المدني لتعديل قانون الجميعات المؤسسات الأهلية رقم 84 لسنة 2002م.
وتنظر لجنة الصناعة والطاقة طلب الإحاطة العاجل المقدم من النائب فريد إسماعيل عبد الحليم بشأن الأحداث التي وقعت على موقع المحطة النووية بالضبعة.
كما تعرض لجنة الإدارة المحلية على أعضائها طلب إحاطة مقدما من العضو صابر عبد الصادق بشأن كارثة انهيار العمارة السكنية بدمياط والتي أسفرت عن مصرع 13 شخصًا وإصابة 34 آخرين وطلبين آخرين مقدمين من النائبين عادل شعلان وحسين أبو الوفا لتثبيت العاملين بالوحدات المحلية بمحافظة قنا.