رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..أمير قطر: الإقصاء سبب الإرهاب

تميم بن حمد
تميم بن حمد

قال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر إن السلام لن يتحقق إلا بالوصول لتسوية عادلة للقضية الفسلطينية وفق مبدأ حل الدولتين، مؤكدا أن السلام العادل خيار العرب الاستراتيجي الذي حافظوا عليه منذ عقود.

ووجه تميم -خلال الكلمة التي ألقاها اليوم السبت خلال افتتاح الدورة الـ 26 للقمة العربية الشكر لمصر على استضافتها لهذه القمة بمدينة شرم الشيخ،  موضحا أن القمة تعقد وسط ظروف صعبة .
وقال تميم أنه لا يمكن فصل الإرهاب عن عوامل عديدة تراكمت عبر سنوات عديدة على رأسها اليأس من إمكانية التغيير السلمي وسياسة الإقصاء الطائفي والتهميش الاجتماعي .
وأكد أنه لا يجوز تبرير الإرهاب فجميعنا ندينه بكافة أشكاله وصوره، مطالبا بضرورة مواجهة العوامل التي تساعد على انتشاره بالإضافة إلى حق الشعوب في النضال

من أجل تقرير مصيرها.
كما دعا مجلس الأمن الدولي لتحمل مسئوليته الأخلاقية و القانونية لاتخاذ التدابير لإنهاء الاحتلال و قيام الدولة الفلسطينية،  مؤكدا ضرورة التحرك العربي دوليا لرفع الحصار عن غزة ووقف الاستيطان.
وأضاف أمير قطر أن إسرائيل مستمرة في عدوانها ومحاولتها لتهويد القدس لافتا إلي أنهم مستمرون في الاعتداء على الفلسطينيين.
وأوضح أمير قطر أن النظام السوري حول بلاده إلى بلد متشردة ومليئة بالقتل، مؤكدا أنه ماضي في عدوانه على الشعب دون رادع وهو ما يتطلب وقفة عربية حاسمة.

شاهد الفيديو..
https://www.youtube.com/watch?v=wN9mPnsVIkk&feature=youtu.be