عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..البشير: الأمن القومي العربي أهم تحدٍ

عمر البشير
عمر البشير

أكد الرئيس السوداني عمر البشير أنه يثق في قدرة الرئيس عبد الفتاح السيسي ومصر على قيادة هذه المرحلة من العمل العربي .

وأضاف البشير -خلال الكلمة التي ألقاها اليوم السبت خلال افتتاح الدورة الـ 26 للقمة العربية - أن التحديات التي تواجه أمتنا كبيرة وتتطلب التعاون والوحدة، مطالبا بضرورة إدارج حفظ الأمن القومي العربي علي رأس جدول اعمال القمة .
وقال الرئيس السوداني إن التطرف والارهاب من اهم الاخطار التي تواجه امتنا اليوم خاصة أن له أبعاد أمنية وعسكرية لذلك يجب مواجهته من خلال معالجة فكرية وفقهية .
وأوضح أن السودان ظلت تؤمن بمصير الأمة ودور تعزيز التعاون مؤكدا أنه يبارك كل جهد يستهدف تفعيل آليات العمل العربي المشترك.
كما أشار البشير إلي أن الوطن العربي يواجه تحديات كبيرة وجليلة تتطلب أن نكون يدًا واحدة، موضحا أن عددا من الدول العربية الشقيقة تعانى من الانقسام والصراع الداخلى.
كما أعرب عن حزنه وقلقه لاستمرار معاناة الشعب السوري مطالبا بضرورة وضع حد لإنهاء

هذه الأزمة، معلنا عن دعمهم اللامحدود لائتلاف دعم الشرعية في اليمن .
وقال الرئيس السوداني إن ما يحدث في اليمن يهدد أمن المنطقة العربية بالكامل، لافتا إلى أنه يتابع باهتمام بالغ تطورات الأوضاع الخطيرة وممارسات الميليشيات الحوثية، مؤكدا أنه يأمل أن تصدر القمة العربية بيانا يدعم عملية عاصفة الحزم.
وأوضح أنه حقق نجاحات سياسية واقتصادية رغم العقوبات الأمريكية التي تفرضها عليهم كما أنهم نجحوا فى إدماج المعارضين فى السياسة الداخلية.
وأكد البشير أنه يثق في قدرة القمة على اتخاذ خطوات نحو تحقيق الأمن الغذائي العربي معلنا عن تضامنه مع دولة الإمارات في قضية جزرها الثلاث المحتلة من إيران.

شاهد الفيديو..
http://www.youtube.com/watch?v=t7BuWyfrPCs&feature=youtu.be