رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"القلتاوي" أخوض 4 معارك من أجل شبراخيت

الطريق إلى البرلمان

الأربعاء, 29 أبريل 2015 07:41
القلتاوي أخوض 4 معارك من أجل شبراخيت
حوار: إيمان الشعراوي

أكد ياسر توفيق عبدالحميد وشهرته «ياسر القلتاوي» مرشح الوفد بدائتة شبراخيت ونائب رئيس لجنة الوفد العامة بالبحيرة، أنه سيقاتل لتحسين الصحة والنهوض بالتعليم والقضاء علي البطالة، وتحسين البيئة في شبراخيت.

وقال «عبدالحميد» أن تأجيل الانتخابات يضر بمصر، مؤكداً أن أعضاء الوطني المنحل، وجماعة الإخوان الإرهابية يحاولون التسلل إلي البرلمان مرة أخري باستخدام سلاح المال، وإثارة العصبيات القبلية.

وأشار مرشح الوفد بدائرة شبراخيت، في حوار مع الوفد إلي أن اتمام الانتخابات البرلمانية هو بداية لانطلاق مصر نحو مستقبل أفضل.

في بداية الحوار سألته:

< ما أهم بنود برنامجك الانتخابي؟

- فقال وضعت أربع نقاط أساسية يرتكز عليهم برنامجي الانتخابي، وتتمثل هذه النقاط في: التعليم والصحة والبطالة والبيئة، حيث يشتمل البرنامج علي وضع تشريعات للنهوض بها، لتتناسب مع العصر وتخفف من عبء وآلام المواطن؛ فتقدم أي أمة لن يكون إلا بالنهوض بهذه المجالات ولهذا سأخوض هذه المعارك الأربع من أجل شبراخيت ومصر كلها.

< ما هي أهم المحاور التي تنوي التركيز عليها تحت قبة البرلمان المصري؟

- الاستثمار أهم هذه المحاور، وتشجيع المستثمرين الأجانب لكي يستثمروا أموالهم داخل الدولة المصرية، دون أي معوقات وتشجيع بناء مصانع وعمل مشروعات كبري بحيث تكون مصر دولة جاذبة للاستثمار وليست طاردة له.

< ما أبرز مشاكل دائرة شبراخيت وكيف ستعمل علي

حلها؟

- شبراخيت من الدوائر القديمة جداً بالبحيرة، وبها نفس المشاكل التي يعاني منها، وسأعمل علي القضاء علي البطالة، وإقامة المشروعات العامة وتطوير الوحدات الصحية وبناء أخري في القري المحرومة منها، وإدخال كل المرافق الأساسية للقري الفقيرة وتطوير وإقامة مراكز الشباب.

< ما رأيك في سقف الدعاية الانتخابية التي وضعته اللجنة العليا للانتخابات؟

- أري أنه مناسب، ولكن المشكلة تتمثل في عدم التزام الكثير من المرشحين به وتجاوزه بنسبة كبيرة دون وجود رقابة حقيقية علي الإنفاق علي الدعاية الانتخابية ومحاولة السيطرة وشراء أصوات الناخبين.

< ما هو أول طلب إحاطة ستقدمه بمجلس الشعب القادم؟

- عن الصحة وعن الإهمال في المستشفيات الحكومية وعن كيفية علاج الفقراء بالمجان دون مشقة وعناء.

< ما القوانين التي ستساهم في تشريعها؟

- هذه المهزلة القانونية وعرقلة استكمال بناء مؤسسات الدولة دون وجود سبب حقيقي.

< وما هو الحل للخروج من هذا الخلل والقصور التشريعي؟

- الحل أن يكون هناك إرادة سياسية حقيقية لإقامة الانتخابات البرلمانية، وان تستمع لجنة تعديل الانتخابات لكل المقترحات المقدمة من الأحزاب والقوي السياسية، خصوصا مقترح القوائم والقائمة النسبية بديلة عن

المطلقة.

< ما رأيك في نائب الخدمات وكيف نغير ثقافة الناس في هذا الموضوع؟

- نائب الخدمات يؤدي خدمات فقط لأهل دائرته لكي يحصل علي أصواتهم ولا يعمل لصالح الدولة، وهذا النائب وسيط بين الدائرة والدولة مما يجعله نائبا ضعيفاً لأنه يلجأ للسلطات التنفيذية لإنهاء الخدمات التي يريدها مقابل التخلي عن الدور الرقابي.

< ما رأيك في تأجيل الانتخابات البرلمانية وهل استفدت من هذا التأجيل؟

- التأجيل أضر بمصر وكان من الأفضل إجراؤه في الوقت المحدد له، ولم استفد منه كثيرا لأن صلتي قوية بأهل دائرتي ومتواصل معهم بشكل دائم.

< هل من الممكن الطعن علي القوانين الانتخابية مرة أخري؟

- نعم من الممكن، وذلك في حالة وجود قوانين بها عوار دستوري.

< هناك مخاوف من تسلل أعضاء من الحزب الوطني للبرلمان القادم من خلال طرح وجوه جديدة فما رأيك؟

- بالتأكيد سيحاولون التسلل والعودة للبرلمان مرة أخري، من خلال استخدام الأموال وعودة القبلية والعصبية، وعودة فكرة نائب الخدمات مرة أخري.

< هل تتوقع مشاركة كبيرة في الانتخابات البرلمانية القادمة؟

- أتمني مشاركة كبيرة من المواطنين، لتفويت الفرصة علي فلول الحزب الوطني وأعضاء جماعة الإخوان من الدخول للبرلمان مرة أخري والحصول علي أصوات الناخبين.

< كيف تري مستقبل مصر بعد انتخاب مجلس شعب؟

- سيكون أفضل وبداية لانطلاق مصر نحو المستقبل.

< ما الرسالة التي تود توجيهها لأهل دائرتك بوجه خاص والمصريين بشكل عام؟

- رسالتي لأهل دائرتي أنني منكم عشت معكم كل أحزانكم وأفراحكم وكل أملي أن أخدمكم وأقدم لكم كل الخدمات التي تحتاجونها، وبالنسبة للمصريين أقول لهم كلنا أمل ان تعود مصر لمكانتها السابقة وان تتقدم بين الدول الكبري.