عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مها صدقي تطالب السيسي باجتماع عاجل مع الأحزاب

مها صدقي
مها صدقي

قالت المستشارة مها صدقى، المشرفة على القائمة الشعبية الموحدة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، إن الأحزاب السياسية لها دور كبير فى تدعيم الديمقراطية فى المجتمع المصرى ونشر الثقافة، لافتة إلى أن ما يحدث حاليًا من جانب الحكومة يمثل تهميش متعمد للأحزاب السياسية فى ظل حوار مجتمعى غير جاد جرى مؤخرًا.

وطالبت صدقى، فى تصريحات "للوفد"، لجنة تعديل قوانين الانتخابات، بعقد اجتماع طارئ مع الأحزاب بحضور رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي لمناقشة وجهات النظر المختلفة لتفادى الصراع بين الحكومة والأحزاب فى الفترة المقبلة.

وأوضحت المشرفة على القائمة "الشعبية الموحدة" لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، أن خروج مسودة اللجنة المنظمة لقوانين الانتخابات البرلمانية بشأن التعديلات الدستورية

دون الالتفات إلى ما اقترحته الأحزاب السياسية أو ما تقدمت به من مقترحات للجنة سيؤدى إلى عواقب وخيمة تتحمل مسئوليتها الحكومة،قائلة:" يمكن أن يتم الطعن على البرلمان وحله".

وأشارت صدقى إلى أن قانون مجلس النواب إذ شابه عوار دستورى سيؤدى إلى حل البرلمان مثلما حدث فى برلمان 2012 ، مشددة على ضرورة التوافق من أجل مصلحة الدولة المصرية لاتمام الاستحقاق الأخير من خارطة المستقبل التى رسمتها القوى السياسية.